الأخبار

خالد صالح يجسد مشهد وفاته

 

 

133

 

ظهر الفنان خالد صالح، كالطفل المبتهج، في آخر حوار تليفزيوني له، مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامجها “معكم”، بتاريخ 23 أبريل لهذا العام، قبل أن يرحل عن عالمنا فجر اليوم، بعد إجرائه عملية قلب مفتوح في مركز الدكتور مجدي يعقوب في أسوان، حيث ظهرت عليه علامات الفرحة والسعادة عند صعوده خشبة مسرح “الهناجر”.

وجسَّد “صالح”، على خشبة مسرح “الهناجر”، خلال حلقته مع الإعلامية منى الشاذلي، مشهد وفاته، وناجى خلاله رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، بأن ينقذه من الحيرة، قائلًا: “أهلا رسول الله يا خير الهداة السابقين.. أنا يا محمد أتيتك من دروب الحائرين، فلقد رأيت الأرض تسكر من دماء الجائعين، والناس تحرق في رفات العدل.. مات العدل فينا من سنين”.

وتابع صالح، قائلاً: “أنا يا رسول الله حائر، من يرحم الآباء، من يحمي البنين، ماذا تقول إذا سرقت الناس، خبِّرني، وطيف الجوع يقتل طفلتي، وأموت على الطريق وحوله يجري اللصوص وهم سكارى من بقايا مهجتي، بالله خبِّرني رسول الله أين بدايتي أين نهايتي، أنا يا رسول الله لم أعرف مع الدجل الرخيص، حكايتي من أكون، ماذا أكون، أمام قبري مدينتي، وأموت في نفسي أموت، وأموت في خوفي أموت، وأموت في صمتي أموت، أنا يا رسول الله أحيا كي أموت، قالوا إن الموت موت واحد، وأمام كل دقيقة قلبي يموت.

جدير بالذكر، أن مسرح “الهناجر”، بدار الأوبرا المصرية، أحد أهم المسارح التي شهدت بدايات الفنان الراحل خالد صالح، حيث ودعه، قائلًا: “تعلمت منك يا مسرحي الصمت.. كما تعلمت منك الصبر أيضًا.. صمتًا جميلًا وصبرًا جميلًا”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى