الأخبار

لا يوجد به “ميزة واحدة” تجعلنا نتمسك به

31

 

 

أكدت الإعلامية إيمان عز الدين، المذيعة بقناة التحرير، أن خللا بقيادات الإذاعة والتلفزيون، وضعف وعشوائية الإدارة داخل ماسبيرو، أسباب دفعتها للرحيل عن التلفزيون الرسمي ضمن 30 مذيعا ومذيعة في الفترة الأخيرة، لافتة إلى أن هذا الخلل بدأ منذ سنوات.

وأضافت “عز الدين” – في تصريح خاص لـ”صدى البلد” – أن نقل بعض الفضائيات الخاصة، محاكمات قضية القرن.. وغيرها من الأحداث بشكل حصري، يبرز الخلل والتقصير الذي يغرق فيه التلفزيون المصري، وكيف أنه بات بعيدا عن المنافسة على عكس ما يجب أن يكون.

وتابعت مقدمة برنامج “بصراحة”: إن التلفزيون المصري مقصر في تطوير إدارته، وجعلها على مستوى باقي القناوت الفضائية، ويحتاج إلى الآلية يتبعها توضح رؤيته وتمكنه من استعادة ما فقده من كوادر، وحينها يكون جاهزا للمنافسة الجادة.

وفي الوقت ذاته، قالت “عز الدين”: إنه لا وجه للمقارنة بين التلفزيون الرسمي المصري والقنوات الفضائية ككيانات إعلامية، ولا يوجد الآن ميزة بالتلفزيون تجعل المذيعين يتمسكون به.

جدير بالذكر أن التلفزيون الرسمي للدولة فقد ما يقرب من 30 مذيعا ومذيعة خلال الأشهر الستة الماضية في شكل أقرب للهجرة الجماعية إلى القنوات الخاصة، وأبرزهم: محمود يوسف، رشا مجدي، ريهام ابراهيم، خالد عاشور، محمد المغربي، محمد جمعة، محمد عبد الله، ياسر رشدي، حسن فودة، ابراهيم عبد الجواد، ولاء غانم، دعاء جاد الحق، منال الإتربي، ياسر عبد الستار، نهى توفيق، إيمان عز الدين، مروة الشربيني، مروة الشبراوي، دعاء زهرة، محمد سليمان، مروة عبد الكريم، ومعتزة مهابة وعمرو خليل من شبكة النيل للأخبار، فضلا عن خروج كل من سهير حسن، وخيري حسن لبلوغهما سن المعاش.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى