الأخبار

اتفاقية نقل الحجاج الفلسطينيين

 

 

242

وقع حسام كمال، وزير الطيران المدني، ووزير النقل والمواصلات الفلسطيني علام موسى، اتفاقية لنقل 2600 حاج فلسطيني للمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لهذا الموسم، من مطار القاهرة، على خطوط «مصر للطيران»، وتقلع أولى الرحلات في 20 سبتمبر الجاري إلى جدة، على أن تبدأ العودة من 13 أكتوبر المقبل، من مطار المدينة المنورة.

وقع على الاتفاقية من الجانب الفلسطيني وليد تميم، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الفلسطينية، ورئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية هشام النحاس.

وقال وزير الطيران، خلال اللقاء: «مستعدون لتقديم جميع التسهيلات للإخوة الفلسطينيين، من خلال الأجهزة العاملة بمطار القاهرة الدولي وشركة مصر للطيران، موجهًا بتقديم أفضل الخدمات للحجاج الفلسطينيين أثناء سفرهم لأداء مناسك الحج وأثناء عودتهم.

وأضاف «كمال» أن هناك تنسيقًا تامًّا لتيسير خروج الحجاج الفلسطينيين من معبر رفح البري ونقلهم لمطار القاهرة.

وأشاد الوزير الفلسطيني بالأداء المتميز لمصر للطيران خلال نقل المعتمرين والحجاج الفلسطينيين في العام الماضي، وهو ما أدى إلى تعاقد الجانب الفلسطيني مع الشركة للعام الثاني على التوالي.

وأضاف الوزير «نعتبر مصر وطننا الثاني والشقيقة الكبرى لفلسطين، ونثمن دور الشعب والحكومة في خدمة الشعب الفلسطيني بكافة قطاعاته، ونشكر وزارة الطيران ومصر للطيران على تسهيل مهمة الحج والعمرة للمواطنين الفلسطينيين».

يذكر أن مصر للطيران نقلت خلال موسم العمرة الماضي وحتى نهاية شهر رمضان 14500 معتمر فلسطيني على متن 97 رحلة جوية من مطار القاهرة.




 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى