الأخبار

الضغط الإعلامي العربي قد يشعر مجلس الأمن بالحرج

82

 

 

كد الدكتور فاروق أبو زيد، عميد كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا: أن الإعلام سيساهم بدور قوي في الضغط علي مجلس الأمن لإتمام الاعتراف بدولة فلسطين، وذلك بعد إجماع مجلس العموم البريطاني علي توجيه الحكومة بالاعتراف بدولة فلسطين. 

وأضاف “أبو زيد” في تصريح خاص لـ “صدى البلد” أنه علي الرغم من دور أمريكا الذي يمكنه تعطيل هذا الأمر، إلا أن الإعلام العربي يمكنه توجيه ضغوط تشعر المجلس بالحرج تجاه هذه القضية حال اعتراف الكثير من دول العالم الكبري بفلسطين كدولة إلي جانب إسرائيل. 

و كان مجلس العموم البريطاني قد تبنى قراراً تاريخياً في ساعة متأخرة من ليل الاثنين، يطالب فيه الحكومة البريطانية بالاعتراف بدولة فلسطين إلى جانب دولة إسرائيل، ليكون هذا القرار هو الأول من نوعه في تاريخ بريطانيا رغم أنه غير ملزم وليس له أي انعكاسات سياسية أو استتباعات قانونية.

ويمثل القرار الذي وافق عليه البرلمان البريطاني بأغلبية ساحقة بعد عدة ساعات من النقاشات الحادة ضربة قاسية للوبي الصهيوني المؤيد لإسرائيل في بريطانيا، فيما يمثل فشلاً ذريعاً للدبلوماسية الإسرائيلية التي حاولت جاهدة طوال الأيام الماضية أن تقنع أعضاء البرلمان البريطاني برفض القرار، فيما يمثل هذا القرار مكسباً كبيراً للنشطاء الفلسطينيين والمتضامنين معهم في بريطانيا الذين يعملون منذ سنوات من أجل ايصال أصواتهم الى دوائر صنع القرار في لندن والتأثير فيها. – 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى