الأخبار

كتابات دعائية لــ”داعش” بالدقهلية

 

115

 

 

تشهد مدينتا “لمنصورة وطلخا” حالة من الجدل ممزوجة بالغضب من المترددين علي طريق “المنصورة ــ المحلة” وكوبري الجامعة الجديد الرابط بين المنصورة، طلخا وطريق جمصة الساحلي،

بعد ظهور كتابات مستفزة تحمل شعارات لتنظيم داعش وللخلافة الإسلامية بمحافظة الدقهلية ” للمرة الأولى”، حيث فوجئ الأهالي  بانتشار وكتابة  شعار منسوب لأفراد تنظيم “داعش” كتب عليه “دولة الإسلام في العراق والشام”، و”الخلافة قادمة”، على أعمدة كوبري الجامعة الجديد من ناحية مدينة طلخا، الأمر الذي وصفه عدد من المواطنين بأن هناك عملاً إرهابياً تحريضياً يستهدف بث الخوف والرعب لأبناء محافظة الدقهلية الذين يرفضونه ويصرون على  لفظ تلك العناصر الإرهابية من مجتمعنا ومطالبين بسرعة إزالتها والقبض على من قام بها.

سادت حالة من الغضب بين السائقين والأهالي والوافدين على الكوبري، بسبب تلك اللافتات لاسيما ما يتعلق منها بالرئيس السيسي، فردوا على تلك الشعارات بترديد اسم السيسي بالكلاكسات وتشغيل أغاني “تسلم الأيادي وبشرة خير”.

يشار إلى أن تلك العبارات تم تدوينها بالقرب من كمين كوبري الجامعة، الذي تم الاعتداء عليه العام الماضي من مسلحين، وأدى لمقتل ثلاثة من أفراد الشرطة، وتم وقف عمل الكمين واستبداله بنقاط أمنية متحركة من القوى الأمنية التي توجد بصفة شبة مستمرة.

من ناحية أخرى أكد اللواء محمد الشرقاوي “مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية”، أن اللافتات التي تمت كتابتها أسفل كوبري المنصورة – المحلة من ناحية كوبري الجامعة الجديد، ما هي إلا تهريج ومحاولة فاشلة لإرهاب المواطنين من الجماعة الإرهابية التي تواجه بحزم في جميع مخططتها الفاشلة.

نفي الشرقاوي ما أثير حول تلك الكتابات الهزلية، مؤكدا أنه لا وجود لتنظيم “داعش” على أرض مصر، مضيفًا أن هذا التنظيم له أجندات أجنبية يسعى لتنفيذها في سوريا والعراق.

أشار مدير الأمن إلى أن الأجهزة الأمنية تقف بالمرصاد لأي محاولة لبث الرعب في نفوس المواطنين، وان الجهود الأمنية المبذولة بمحافظة الدقهلية في توجيه الضربات الاستباقية أسفرت عن ضبط العديد من الخلايا الإرهابية.

من ناحية أخرى ألقت قوات أمن الدقهلية القبض على محاسب وعاطل وحاصل على بكالوريوس بحوزتهم منشورات تحرض على حرق أقسام وسيارات الشرطة، وعثر بحوزة المتهمين على 23 ألفا و960 جنيهاً، و74 دولاراً أمريكياً و37 خط محمول.


الوفد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى