الأخبار

لن يفرض قانون على الصحفيين والإعلاميين..

000

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنه لن يفرض قانون على الصحفيين والإعلاميين، وسيتم إقرار القوانين الخاصة بهم بالتوافق بين جميع الأطراف.

جاء ذلك خلال اجتماع المهندس إبراهيم محلب، السبت، مع كل من جلال عارف، رئيس المجلس الأعلى للصحافة، وضياء رشوان، نقيب الصحفيين.

وأضاف رئيس الوزراء، أن اللجنة التي تم تشكيلها، برئاسة وزير العدل، سيستعين بها رئيس الوزراء في النظر في تشريعات وقوانين الصحافة والإعلام، مؤكدًا أن الحكومة تدعم حرية الإعلام، وتؤكد على ضرورة الالتزام بأخلاقيات وآداب المهنة.

وأوضح «محلب»، أنه تم الاتفاق على أن تتولى اللجنة المشكلة من الصحفيين والإعلاميين إعداد مشروعات القوانين الخاصة بتفعيل مواد الدستور الخاصة بالصحافة والإعلام، وعقب انتهاء هذه اللجنة من عملها، سيتم إعداد الصياغة النهائية بواسطة لجنة مصغرة مشتركة بين الحكومة، وممثلي اللجنة المشار اليها، تمهيدا لإصدار هذه القوانين.

وتابع: أنه يريد أن تستعين هذه اللجنة بتشريعات وقوانين أكثر الدول ديمقراطية في العالم، فهذا ما نطمح لتطبيقه، مؤكدًا ضرورة أن تكون هناك برامج زمنية للانتهاء من مشروعات هذه القوانين.

في نفس الوقت، أكد كل من رئيس المجلس الأعلى للصحافة ونقيب الصحفيين، أن اللجنة المشكلة من الصحفيين والإعلاميين ستعقد اجتماعا الأربعاء المقبل، لتفعيل عملها على الفور.

وفي ختام الاجتماع استمع رئيس مجلس الوزراء، إلى شرح حول أوضاع المؤسسات الصحفية القومية، وعدد من مطالب نقابة الصحفيين، فيما تم الاتفاق على عقد اجتماع يرأسه رئيس الوزراء، وبحضور وزير المالية، لحسم بعض الملفات العالقة.



الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى