الأخبار

مرتضى منصور يصدر بيانًا للرد على الأوقاف

93

لم يهتم المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك ببيان وزارة الأوقاف الذى أصدرته أمس وحذرت فيه القلعة البيضاء من التصرف فى ملعب حلمى زامورا.

حيث أكد المستشار مرتضى منصور قائلا: أن البيان الذى أصدرته وزارة الأوقاف ألقيته في صندوق القمامة، موضحًا أن من كتب هذا التحذير لايفقه شيئًا لأنه حذر الزمالك من عرض الملعب للبيع فى مزايدة وهو مالم يحدث من الأساس.

وبناء على ذلك أصدر المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك بيانا للرد على بيان وزارة الأوقاف.

والغريب فى الأمر أن ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق أصدر بيانًا هو الأخر بالأمس أكد أن الأرض مملوكة للنادي !.

وكان تلقى الزمالك عرضًا من شركة سعودية للحصول على ملعب زامورا بنظام حق الانتفاع مع هدم الاستاد وبناء مول تجاري، مقابل منح الأبيض 2 مليار و200 مليون جنيه.

حذرت وزارة الأوقاف المصرية الزمالك من التصرف في ملعب حلمي زامورا سواء بالبيع أو الإيجار، بعد المشروع الذي أعلن مسئولو النادي تنفيذه بهدم الملعب وإنشاء مول تجاري من خلال شركة سعودية تحصل على الأرض بحق الانتفاع مقابل منح القلعة البيضاء 2 مليار و200 مليون جنيه.

ونشرت الهيئة تحذيرًا في صحيفة الأخبار مفادة: نشرت بعض الصحف أن مجلس إدارة الزمالك قرر عرض ملعب حلمي زامورا للبيع بالمزاد العلني، وأنه قد أتته بعض العروض بهذا الخصوص، وحيث إن الأرض مملوكة بالكامل للوقف الخيري «وقف محمد سعيد وسنان باشا» ومؤجرة بمقابل انتفاع لنادي الزمالك للألعاب الرياضية، وعلى النادي مديونية لهيئة الأوقاف المصرية وجار اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وأضاف البيان إن هيئة الأوقاف تُحذر من أي تصرفات أو تعاملات سواء بالبيع أو الإيجار أو غيرها على الأرض المملوكة للهيئة بوقف محمد سعيد وسنان باشا المؤجرة حق انتفاع لنادي الزمالك للألعاب الرياضية، وذلك حفاظًا على أعيان وأموال الوقف الخيري، وأتم البيان: إن الهيئة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي إجراء أو تصرف يمس أملاك الوقف الخيري.

أهرام سبورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى