الأخبار

نفى صدور قرار بحل الاتحاد العام

304

 

 

نفى عبدالفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، ما تردد اليوم عن وجود قرار من وزارة القوى العاملة والهجرة بحل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وتشكيل لجنة إدارية برئاسة جبالى المراغى رئيس النقابة العامة للنقل البرى ونائب رئيس الاتحاد .

 

وأكد رئيس الاتحاد في بيان له الليلة ، أن ما تردد عار تماما من الصحة وأنه كان هناك لقاءات مساء الأحد، مع بعض قيادات الاتحاد ووزير العمل كمال أبو عيطة داخل الوزارة جرى خلالها النقاش حول الحد الأدنى لإجور العاملين في القطاع العام والأعمال العام وأن أبو عيطة نفى ذلك أيضا .

وقال رئيس الاتحاد إن هناك سوء فهم حدث وخلط للأمور بين ما حدث في نقابة الكيماويات ، حيث عقدت النقابة العامة للكيماويات اجتماعا لاختيار رئيس جديد لها خلفا لتوفيق فوزى الذى بلغ سن الستين في 15 يناير الجارى ،وذلك بعد أن تلقت النقابة العامة خطابا من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يطالب فيه باختيار رئيس جديد وممثل لها في مجلس الإدارة وأسفر الاجتماع عن فوز وحيد هاشم بعدد 15 صوتا مقابل صوت واحد لمنافسه إبراهيم منصور، كما فاز أحمد نافع بعضوية مجلس الاتحاد بعدد 10 صوات مقابل 5 لمنافسه وصوت واحد باطل.

وكانت بعض المواقع الإلكترونية قد أوردت تقريرا يفيد بحل مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات العمال وهو ما نفاه رئيس الاتحاد.

يذكر أن هناك خلافات في المواقف بين الاتحاد العام لنقابات العمال المؤيدة للوحدة النقابية ورفض النقابات المستقلة باعتبارها داعية للتفتيت النقابى وبين وزير القوى العاملة والذى كان يشغل منصب رئيس الاتحاد المصري للنقابات العمالية المستقلة قبل منصب الوزير والمؤيد للنقابات المستقلة باعتبارها مؤشرا للحرية النقابية وهو ما أكده مشروع قانون العمل الجديد الذى مازال في انتظار تشكيل البرلمان لمناقشته واقراره والعمل به .

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى