الأخبار

البحرين تبحث التعاون مع إثيوبيا

11ذكرت جريدة الوسط أن رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد استقبل مؤخراً ببيت التجار الوزير المستشار بالسفارة الإثيوبية لدى دولة الكويت زَنّب كورتشو بحضور القنصل الفخري بالسفارة اسكي دوبويز، وقد أشاد بترحيب القطاع الخاص البحريني بمزيدٍ من التعاون الاقتصادي والتجاري مع إثيوبيا في مختلف القطاعات الاقتصادية بهدف زيادة معدل التبادلات التجارية القائمة بين البلدين والذي وصل إلى نحو 6.6 مليون دولار أميركي بحسب المؤشرات الأخيرة للتجارة الخارجية لدى الجهاز المركزي للمعلومات.

واشار المؤيد، في الوقت ذاته، إلى ضرورة تفعيل التعاون التجاري والاستثماري بين البحرين وإثيوبيا في شتى المجالات بما يتوافق وتطلعات البلدين الصديقين.

وبين صحيفة “الوسط” أن رئيس الغرفة أشار امس الاربعاء إلى رغبة القطاع الخاص البحريني في تنمية وتطوير آليات التعاون المشترك مع إثيوبيا وخاصةً في ظل توافر المزايا والفرص الاستثمارية العديدة والواعدة.

ودعا إلى تشجيع توافد أصحاب الأعمال وممثلي مختلف القطاعات التجارية والصناعية الإثيوبية للقدوم إلى البحرين والاستثمار فيها، كما أكد اهتمام الغرفة بالارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في البلدين لتنمية وتنشيط الاستثمارات المشتركة.

واعرب عن تطلع القطاع الخاص البحريني إلى فتح المزيد من قنوات التعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية في إثيوبيا للترويج لمختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والتنموية البحرينية الإثيوبية، لافتاً إلى ما تتمتع به البحرين من بيئة استثمارية جاذبة للاستثمارات والمشاريع الاقتصادية كافة.

 

مباشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى