الأخبار

بالصور.. مدير آثار مسجد “السلطان حسن”:

 

 

136136136

قال الدكتور جمال مصطفي، مدير عام منطقة آثار السلطان حسن والرفاعى: إن المنطقة بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار قامت بتحرير محضر ضد المتعدى “طارق ي ال” قيد برقم قضائى ( 7647 ج ج لسنة 2014م ) قسم الخليفة، وقد صدر ضد المتعدى حكم قضائى بالحبس مدة عام واحد وغرامة 100 جنيه مصرى مع تحمل النفقات؛ نظرا لتعديه على أثر دون سند قانونى.

وتابع – في تصريحات خاصة لـ”صدي البلد” -: ستتم إزالة التعدى الواقع على الأثر لكن مع بقاء كافة الأنشطة الدينية الخاصة بالطريقة الرفاعية بالتنسيق مع الطريقة مستقبلاً لما يسهم فى راحة أعضائها خلال الحضرة الأسبوعية، وتحضير كل ما من شأنه الاهتمام بمولد سيدى الرفاعى بما لا يتعارض مع الطبيعة الأثرية للمسجد.

وأضاف، أما التصريحات الصاخبة التى أثيرت طوال الفترة الماضية لا تخصنا، حيث إن وظيفتنا هى حماية الأثر وفقا لبنود قانون حماية الآثار، والفيصل فى تطبيق القانون من عدمه يكون من خلال القضاء والجهات الأمنية، ولايوجد أى خلاف شخصى مع المتعدى طارق ياسين الرفاعى ولكن لن نتهاون فى تطبيق القانون.

جدير بالذكر أن عددا من النشطاء الصوفيون دشنوا جبهة الوحدة الصوفية، للتضامن مع الشيخ طارق ياسين الرفاعي، شيخ الطريقة الرفاعية، عضو الجمعية العمومية للطرق الصوفية، في القضية التي رفعتها وزارة الآثار ضده، إضافة إلى تصحيح اتجاه الصف الصوفي وتوحيده.

وطالبت الجبهة، بإصدار المشيخة العامة للطرق الصوفية، خطابا رسميا موجها للآثار والأوقاف ينص على أن مقر مشيخة الطريقة الرفاعية بمسجد الرفاعي، مقر مشيخة رسميا وليس محل مراسلات فقط، كما صدر في خطابها الأخير، إضافة إلى توجيه المستشار القانوني للمشيخة للدفاع عن الرفاعي في قضيته باعتباره شيخ طريقة، وعدم التهاون في حقوقه.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى