الأخبار

«الجيل» يرحب بزيارة السيسي للصين

180

 

 

رحب حزب الجيل برئاسة ناجى الشهابى عضو المجلس الرئاسى للإئتلاف الجبهة المصرية بالزيارة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسى لدولة الصين الشعبية وأعتبرها جزء من إستراتيجية مصرية جديدة منفتحه على كل القوى الدولية الفاعلة، وقرارا مصريا بتعدد علاقاتها الدولية القائمة على الندية وتحقيق المصالح الوطنية مع القوى الكبرى في العالم .

وأكد الجيل في بيان صدر الأحد، أن علاقات التبعية غير واردة في أجندة مصر الحالية أو توجهاتها، والتاريخ يعيد نفسه فكما لعبت مصر عبدالناصر في ستينيات القرن الماضى عبر كتلة الحياد الإيجابى وعدم الانحياز دوراً كبيراً في تعزيز الاستقرار والنمو المشترك بين دول العالم، تقدم مصر عبدالفتاح السيسى اليوم نموذجاً جديداً في إقامة علاقات دولية قائمة على الشراكة والتنمية كأساس متين للعلاقات، وليس مبنياً على تبعيه سياسية لدولة ما أو حلف دولى معين.

وتوقع حزب الجيل في بيانه أن تنجح زيارة الرئيس إلى الصين في جذب إستثمارات صينية لتنمية وتطوير أقليم قناة السويس، وإعادة تأهيل صناعات القطاع العام، وأن تضع الأساس القوى للتعاون العسكرى في إطار سياسة مصر لتنويع مصادر السلاح،.

وأكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل أن زيارة الرئيس السيسى ستنجح في توجيه الطاقات الإستثمارية الصينية إلى مجالات البنية التحتية وإستصلاح الأراضي والبتروكيماويات والنقل وصناعة الدواء والطاقة.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى