الأخبار

السيسي اعتبر التعليم المشروع القومي للدولة

 

99

قال الدكتور علاء عبدالغفار، نائب رئيس هيئة ضمان الجودة والاعتماد للتعليم قبل الجامعي، إن الدستور المصري أولى أهمية بالغة للتعليم، قائلاً “إن الرئيس اعتبره المشروع القومي للدولة”.

وأضاف خلال مؤتمر التوجيه الفني، وتفعيل نظم الجودة في التعليم قبل الجامعي بدار المركبات، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم، والهيئة القومية لضمان الجودة لتطبيقها، للنهوض بالتعليم، بالإضافة إلى نشر ثقافة الجودة بين مديري المدريات التعليمية، وتوثيق العلاقة بين الأطراف المسؤولة للوصول إلى خريج جيد يتلاءم مع سوق العمل.

وأشار إلى ضرورة وجود شراكة بين الهيئة، وبين وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والأزهر الشريف، مشيرًا إلى وجود إنجازات تم الانتهاء منها فيما يتعلق بالجودة والاعتماد في مؤسسات التعليم قبل الجامعي، على رأسها جودة التعليم المجتمعي، والذي تم تطبيقه لأول مرة على مستوى العالم في مصر، فضلاً عن تطبيق معايير خريج التعليم الفني.

وأكد على إعداد معايير برامج للتعليم الفني بمستوياته المختلفة، وتطوير أدوات التعليم العالي، بالإضافة إلى تطبيق نظام برنامج المدرسة الداعمة، 215 مدرسة تم زيارتها، وتم اعتماد ما يقرب من 73% منها، بالإضافة إلى 1108 مدراس تعتمدها الهيئة خلال الفترة المقبلة، منها 331 زيارة و706 زيارة متابعة و70% اعتماد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى