الأخبار

القبض على صحفيين وتعذيبهما

121

أعلنت غرفة متابعة الصحفيين في الانتخابات الرئاسية، التابعة لنقابة الإعلام الإلكتروني المصرية، تلقيها بلاغًا من أسرة الصحفيين عادل فرج البسيوني، وإسلام هنداوي، تفيد باحتجازهما، ظهر أمس، بتهمة التصوير بدون تصريح في محيط لجان العاشر من رمضان.

 

وأضافت النقابة، في بيان أصدرته، اليوم، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن البلاغ تتضمن تعرض الصحفيين خلال احتجازهما للتعذيب والضرب داخل القسم، كما داهمت قوات الأمن منزل الصحفي عادل فرج، للاستيلاء على حاسبه الشخصي للفحصه.

 

وطالبت نقابة الإعلام الالكتروني، بسرعة الإفراج الفوري عن الزملاء المحتجزين، على أن تصدر وزارة الداخلية بيانًا رسميًا توضح فيه ملابسات الحادث، مستنكرة في الوقت ذاته، الاستهانة بالصحفيين وقمعهم واستهدافهم، في ظل دولة يقوم دستورها على حماية الحقوق والحريات وتداول المعلومات.

 

يذكر أنه تم استئناف التصويت على الانتخابات الرئاسية لليوم الثالث والأخير، ويتوجه الناخبون للإدلاء بأصواتهم من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً، وسط انتشار المراقبين التابعين للاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي بمختلف المحافظات، فيما تؤمن قوات الجيش والشرطة 352 لجنة عامة و14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى