الأخبار

لهذه الأسباب حضر قاضي «الاتحادية» لقاء الرئيس

19

“يوسف”: حضرت بصفتي رئيسا لاستئناف بني سويف.. و”الشامي”: لم توجه لي دعوة من “القضاء الأعلى”
شهد لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالقضاة في دار القضاء العالي، صباح اليوم، حضور المستشار أحمد صبري يوسف رئيس محكمة جنايات القاهرة، والذي ينظر قضية الرئيس المعزول محمد مرسي، والمتهم فيها مع عدد من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان بقتل متظاهري الاتحادية، والتي تقرر حجزها للحكم قبل يومين على أن تكون جلسة النطق بالحكم فيها في شهر إبريل المقبل.
وقال المستشار صبري يوسف، لـ”الوطن”، إنه حضر لقاء الرئيس السيسي مع القضاة اليوم في دار القضاء العالي بصفته رئيسًا لمحكمة استئناف بني سويف، وليس بصفته رئيسًا لمحكمة الجنايات التي تنظر قضية “الاتحادية”.
وأضاف يوسف: “وجهت لي الدعوة من قبل مجلس القضاء الأعلى للحضور بصفتي رئيسًا لمحكمة استئناف بني سويف، ولذلك جاء جلوسي بجوار رئيسي محكمتي استئناف الإسماعيلية والمنصورة”.
وفي سياق متصل لم يحضر المستشار شعبان الشامي رئيس محكمة الجنايات، التي تنظر قضيتي “التخابر” و”الهروب من سجن وادي النطرون” المتهم فيهما أيضًا الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات وأعضاء بجماعة الإخوان.
وقال “الشامي” لـ”الوطن”، إنه لم يحضر اللقاء لأنه لم توجه إليه دعوة من مجلس القضاء الأعلى للحضور، كما أنه كان ينظر اليوم جلسة بأكاديمية الشرطة في قضية الهروب من سجن وادي النطرون.
ويحاكم الرئيس المعزول محمد مرسي حاليًا في 3 قضايا إحداها تنظرها محكمة الجنايات برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، وهي قضية قتل متظاهري الاتحادية، واثنتين برئاسة المستشار شعبان الشامي وهما “التخابر” و”الهروب من سجن وادي النطرون”.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى