الأخبار

مخاطبة المالية لتوفير الاعتمادات لـ« 30 ألف معلم»

135

قال وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر لـ«الشروق» إنه سيتم حصر نتيجة الاختبارات الإلكترونية لمسابقة الـ 30 ألف معلم التى تنتهى غدا، سواء فى الاختبارات العامة أو التخصصية، لتبدأ بعدها مرحلة فرز المتقدمين المنطبق عليهم شروط المسابقة للبدء فى اجراءات التعيين، فى كل محافظة، واختيار الحاصلين على أعلى الدرجات، طبقا للعدد الذى تحتاجه كل محافظة فى كل تخصص. وأضاف أبو النصر أنه سيتم مخاطبة وزارة المالية بعد تحديد الأسماء النهائية للمعينين، لتوفير الدرجات والاعتمادات المالية الخاصة بهم، وتابع «بعد ذلك يظهر دور المحافظات حيث سيتم تسكين كل معين فى الدرجة المالية الخاصة به».

ونفى أبوالنصر ما تردد عن خضوع المتقدمين لأى مقابلات شخصية فى المديريات التعليمية كما تردد، وعن بدء تسلم المقبولين النهائيين عملهم، أوضح أنه سيتم ممارسة المقبولين النهائيين لعملهم عقب وصول رد وزارة المالية والانتهاء من تسكين جميع المقبولين، وتابع «نأمل أن يتم ذلك مع بداية الفصل الدراسى الثاني».

وأضاف أبو النصر أن قطاع التعليم الفنى يجهز حاليا اختبارات مسابقة التعليم الفنى، وسيتم الإعلان عن بدء الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين لمسابقة التعليم الفنى فور الانتهاء من تجهيزها.



الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى