الأخبار

وزير الدفاع: المصريون هم القوة الحقيقية لمصر

191

 

افتتح الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الأحد، عددًا من الأفرع والأقسام التخصصية التابعة لإدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، شملت أعمال تطوير المركز الإعلامي العسكري الذي قامت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة بتطويره وتحديثه، وفقا لأحدث النظم التكنولوجية ليمثل طفرة حقيقية للمنظومة الإعلامية المتكاملة داخل القوات المسلحة.

كما قام «صبحي» بافتتاح مركز الصوتيات والمرئيات، الذي قامت إدارة الشؤون المعنوية بتطويره وتحديثه، وفقا لأحدث التقنيات والنظم الحديثة في مجال التصوير والمونتاج والصوت، بما يمكنه من إنتاج المواد المصورة والأفلام التسجيلية وإعداد التقارير الإعلامية المصورة، الخاصة بأنشطة القوات المسلحة ودورها الوطني والقومي في خدمة المجتمع، وتقديمها لمختلف وسائل الإعلام المحلية والأقليمية والدولية.

وألقى اللواء محسن عبدالنبي، مدير إدارة الشؤون المعنوية، كلمة، استعرض فيها جهود الإدارة ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة في الاهتمام بالفرد المقاتل معنويا ونفسيا من خلال تنفيذ قوافل التوعية القومية والدينية لكافة التشكيلات والوحدات وتطوير الأندية والمنشأت الترفيهية والمصايف وتنظيم رحلات الحج والعمرة لأفراد القوات المسلحة، فضلا عن التعاون مع كافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لنشر وتوثيق جهود القوات المسلحة وإنجازاتها ودورها في دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة في كافة القطاعات.

وأكد «صبحي» أن المصريين هم القوة الحقيقية لمصر وقواتها المسلحة، كما أن الوعي والإيمان والروح المعنوية العالية من الركائز الأساسية لبناء الفرد المقاتل القادر على تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف.

وأشاد «صبحي» بالجهود التي تقوم بها الإدارة باعتبارها من أعرق أجهزة وإدارات القوات المسلحة وإحدى أدواتها الفاعلة في التواصل مع المجتمع وتوثيق التاريخ الحضاري للعسكرية المصرية وتلاحمها مع إرادة المواطنين، بما تملكه من إمكانيات ومقومات فنية وتكنولوجية وبشرية قادرة على مواكبة إيقاع العصر وما يموج به من تطورات متلاحقة في مجال الإعلام وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تدرك جيداً حجم المخاطر والتحديات التي يواجهها المجتمع، والتي تستلزم الحفاظ على ما نملكه من قدرات وإمكانات وتنميتها بالابتكار والتجديد واستخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة بكافة أفرع وتخصصات القوات المسلحة، للحفاظ على كفاءتها القتالية وتعزيز قدرتها على تنفيذ المهام المكلفة بها، والصمود في مواجهة التحديات التي تستهدف المساس بأمن الوطن واستقراره.

وأدار «صبحي» حوارا مع مقاتلي الشؤون المعنوية، استمع خلاله إلى آرائهم واستفساراتهم تجاه مختلف القضايا والموضوعات، مؤكدا على المسؤولية الاجتماعية والوطنية للإعلام ودوره في ترسيخ بناء الدولة المصرية الحديثة، والحفاظ على القيم والثوابت والميراث الحضاري والاجتماعي الذي يميز المجتمع المصري جيلا بعد جيل، مشيرا إلى أهميته في زيادة الوعي القومي لدي الشباب لاستيعاب المتغيرات المتلاحقة على الصعيدين الداخلي والخارجي، مؤكداً أن الإعلام هو أحد العوامل الرئيسية المؤثرة في حماية ركائز الأمن القومي المصري.

وقام «صبحي» بتكريم المتميزين من الضباط وضباط الصف والجنود والعاملين المدنيين بإدارة الشؤون المعنوية، تقديراً لتفوقهم وتفانيهم في أداء المهام والواجبات المكلفين بها خلال الفترة الماضية.

وحضر المراسم، الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى