الأخبار

العاهل السعودي الراحل «رجل دولة و زعيم يتحلى بالمنطق»

151

قدم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تعازيه للملك السعودي، سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في رحيل العاهل السعودي، عبدالله بن عبدالعزيز، وقال إن «وفاته خسارة لن تعوض للمملكة والشعب السعودي بأسره».

وأضاف بوتين، في بيان صادر عن الرئاسة الروسية، الكرملين، الجمعة، أن «الملك الراحل كان معروفاً كرجل دولة وسياسي، وزعيم يتحلى بالمنطق ويحظى بحب واحترام رعاياه، والاحترام على الساحة الدولية»، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية، «تاس».

وتابع:«العاهل الراحل قاد البلاد بثقة وفاعلية بالمراحل الهامة من تطورها، وعمل الكثير من أجل تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي للسكان، وتطوير المؤسسات الاجتماعية في المملكة ومكافحة الإرهاب على مختلف المستويات».

وأشاد بوتين، في البيان، بـ«إسهام الملك عبدالله في التسوية العادلة للنزاع العربي-الإسرائيلي، وبمبادرته الشخصية وبمشاركته النشيطة تم وضع أسس متينة للحوار بين الحضارات، مما شكل دافعاً جديداً للتواصل بين الأديان».

وأشار الرئيس الروسي إلى «الطابع المثمر للقاءاته مع العاهل السعودي في موسكو وفي الرياض، بما يؤكد على الطابع الودي للعلاقات الروسية السعودية والعزم المتبادل على تعزيزها والدفع بها في كافة المجالات»

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى