الأخبار

تلبية حاشدة من نساء مصر لدعوة «السيسي» بالنزول أمام لجان الاستفتاء

21

«هكلم أختي وبنتي وأمي، المرأة.. عندما طالبناكم بالنزول لإعطائنا تفويضا وأمرا لمكافحة الإرهاب والعنف المحتمل، اصطحبت الأم المصرية بكل بساطتها أسرتها وأبناءها جميعهم في رمضان، والدنيا اتفرجت عليها. خديهم تاني، وانزلي تاني علشان الدستور».

 

 

 

 

 

بهذه العبارات خاطب الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المرأة المصرية، مطالبًا إياها بالنزول للشارع من جديد، لكن هذه المرة من أجل المشاركة في الاستحقاق النيابي الخاص بالاستفتاء على الدستور، مؤكدًا أن ذلك «من أجل مصر»، وهي الدعوة التي قابلتها الغالبية العظمي من سيدات مصر بمشهد الطوابير الحاشدة أمام لجان الاستفتاء في مختلف محافظات الجمهورية.

 

 

 

 

 

ومنذ الساعات الأولى من صباح الثلاثاء احتشدت السيدات من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية بشكل ملحوظ أمام اللجان في عدة أماكن، من بينها الدقي ومدينة نصر، وإمبابة وغيرها من الأحياء بالقاهرة والجيزة، فضلًا عن المحافظات، وقام عدد منهن في أكثر من لجنة بالتصفيق والتهليل عقب الإدلاء بأصواتهن على أغنية «تسلم الأيادي».

 

 

 

 

 

وقبل فتح اللجان كانت طوابير السيدات تحتشد بشكل غير مسبوق، خصوصا فى دوائر ومناطق الأحياء الشعبية فى القاهرة والجيزة، وعملت السيدات كدليل إرشادى للناخبين وكمراقبات بل وفى تنظيم الطوابير.

 

 

 

 

 

كان «السيسي» خاطب المرأة المصرية، في كلمة ألقاها بندوة تثقيفية نظمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، السبت الماضي، وقبيل أيام من إجراء الاستفتاء على الدستور: «الأم دائمًا تضحي علشان أولادها، لهذا أطلب منها أكثر من طلبي من الشباب.. بعطاء الأم وحكمة وصبر الأم، من فضلك خدي ولادك معاكي وقوليلهم بلدنا مستنيانا ولازم ننزل كلنا مع بعض».

 

 

 

 

 

كما شدد وزير الدفاع على ضرورة تكرار مشهد الحشد، الذي ظهر سابقًا في مليونية «التفويض»، بقوله: «لازم العالم يشوف معانا الأسر المصرية، وهي نازلة تقول رأيها».

 

 

 

 

 

وضربت المرآة المصرية فى اليوم مثلا فى الانضباط وحب الوطن، فى لجنة جمال عبدالناصر بإمبابة قالت سيدة بسيطة فى بداية الخمسينيات من العمر تدعى فاطمة عبداللطيف:”نحن جنود السيسى إذا نادانا لبينا الواجب”.

 

 

 

 

 

وطالب المجلس القومي للمرأة في وقت سابق وعقب خطاب «السيسي»، نساء مصر بالنزول بكثافة، للإدلاء بأصواتهن في الاستفتاء، «تلبية للدعوة التي وجهها الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، لهن بالنزول».

المصرى  اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى