الأخبار

الحكومة اتخذت التدابير الأمنية لتأمين المقاصد السياحية

dsc_1711

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن الحكومة المصرية اتخذت من التدابير الأمنية والإجراءات الاحترازية ما يكفل تأمين المناطق السياحية خاصة المناطق المفضلة لدى السائح الإيطالي.

 

 

 

 

 

وأشار «زعزوع» إلى منظومة كاميرات المراقبة التي جاري تعميمها في المناطق السياحية دون إخلال بحرية السائح، وكذلك تفعيل منظومة قاعدة بيانات العاملين بالقطاع السياحي فضلًا عن تأمين الكمائن والطرق من قبل وزارة الداخلية.

 

 

 

 

 

أضاف الوزير، على هامش اجتماع اتحاد شركات السياحية الإيطالية، «نتطلع إلى دعم القطاع السياحي الإيطالي لمصر كمقصد سياحي»، لافتًا إلى أن مصر لا بديل لها، إذ تضم العديد من الأنماط السياحة التي يبحث عنها السائح الإيطالي.

 

 

 

 

 

وتابع «زعزوع» أن «السياحة الإيطالية تشكل قيمة كبيرة بالنسبة لمصر، مشيرًا إلى أن أول الأفواج السياحية التي توافدت إلى شرم الشيخ ومرسى علم كانت قادمة من إيطاليا، وأنهم أول من تقدموا للسياحة في شواطئ البحر المتوسط.

 

 

 

 

 

وأكد أن إيطاليا من الدول الأولى بالنسبة لمصر التي حققت المليون سائح وذلك في عام 2004، وأن عدد السائحين الايطاليين بلغ مليونًا و144 ألف سائح عام 2010، بينما تراجع هذا الرقم إلى 718 ألف سائح في 2012 ووصل إلى 504 سائحين في 2013.

 

المصري اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى