الأخبار

الاجتماعي الحر يدين إعدام الكساسبة

 

51

 

 

ينظم الحزب الاجتماعي الحر وقفة سلمية غدًا، تحت عنوان نريد المساواة بـ “شارلي أيبدو”، بالتنسيق مع اتحاد المحامين الأفروآسيوي لحقوق الإنسان، ومؤسسة الدكتورة عصمت الميرغني “بنت مصر للتنمية والخدمات”، في الواحدة ظهرًا بميدان تريومف بمصر الجديدة.

وقال الحزب، في بيان له، إن الوقفة تأتي للتعبير عن الاستياء من كافة أشكال الإرهاب، والمطالبة بالمساوة وعدم الكيل بمكيالين، ليكون ذلك استياء للعالم أجمع ولا سيما القادمين إلى مصر من الأجانب.

من ناحية أخرى، أعربت الدكتورة عصمت الميرغني، عن أسفها لإعدام الطيار الأردني بالحرق معاذ الكساسبة علي يد تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق “داعش”، حيث قدمت الميرغني التعازي لجلالة الملك عبدالله بن الحسين، ملك الأردن وللشعب الأردني.

وقالت الميرغني، إن الحوادث الإجرامية تؤكد رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي الثاقبة، الذي أكد كثيرًا على أن الإرهاب لن يتوقف عند حدود مصر فقط، بل أنه عملية ممنهجة لزعزعة استقرار المنطقة العربية بأكملها، مشيرة إلي أن هذه الأحداث المجرمة لن تعطل مسيرة الشعوب العربية في دحر الإرهاب الذي ينفذ أجندات خسيسة.

وطالبت رئيس الحزب الاجتماعي الحر، بتدشين خطة أمنية استراتيجية عربية موحدة، لمواجهة هذه الجماعات المتطرفة، وعملياتها الإرهابية في المنطقة العربية.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى