الأخبار

دفاع الإخوان : يدفع ببطلان القبض

128

 

دفع المحامي علاء علم الدين، دفاع كل من محمد البلتاجي، وعصام العريان، وسعد الكتاتني، أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، ببطلان القبض والتفتيش الحاصل في 27 يناير 2011، وما بني عليه من ايداع المتهمين بسجن وادي النطرون، لعدم صدور إذن من النيابة العامة بالقبض، أو قرار بالاعتقال ولو فرض أن هناك قرار بالاعتقال شفويًا فيدفع بانعدامه لصدوره من وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، لصدوره من ما ليس له صفه نظرًا لزوال صفة رئيس الجمهورية عن مبارك، اعتبارا من 25 يناير وهو تاريخ عزله وتاريخ ثورة يناير.

كما دفع علم الدين ببطلان قرار الاتهام فيما تضمنه من اتهام بالاشتراك في قتل المساجين داخل سجن وادي النطرون، للخطأ في الاسناد ومخالفة الوارد بالأوراق من واقع عدم وجود أي اصابات أو وفيات في القضية.

هنا طالب القاضي من الدفاع أن يقدم مذكرة بدفوعه كاملة وأن يشرحها تفصيليا، فقدم الدفاع مذكرة تتضمن 14 دفع قانوني واثبتت المحكمة في محضر الجلسة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي، وناصر صادق بربري، بسكرتارية أحمد جاد، ومحمد رضا.

جدير بالذكر أن هذه القضية المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي، و 130 متهما من ضمنهم رشاد بيومي، ومحمود عزت، و محمد سعد الكتاتني، و سعد الحسيني، ومحمد بديع عبد المجيد، و محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، وعصام الدين العريان، و يوسف القرضاوي، وآخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني.

 

 

 

 

مصراوى

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى