الأخبار

عودة 300 مصري من ليبيا عبر منفذ السلوم

 

120

 

 

أعلن اللواء العناني حمودة، مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن مطروح، وصول حوالي 300 شخص من العمالة المصرية التي تعمل في ليبيا، أمس الخميس، إلى الأراضي المصرية عبر منفذ السلوم البري.

وأضاف العناني، في تصريحات خاصة لـ”الوطن”، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقدم بتسهيلات لإجلاء المصريين المقيمين في ليبيا الراغبين في العودة جوا من خلال المطارات أو بريا بسبب عمليات الاختطاف والتهديدات بالقتل التي تعلن عنها المنظمات، والجماعات الإرهابية بليبيا، وكان آخرهم 21 مصري، تم اختطفاهم على أيدي تنظيم “داعش” في ليبيا.

وقال مدير أمن مطروح، إن منفذ السلوم منذ فترة، وبسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية في ليبيا، وهو يستقبل مصريين يوميًا يعودون إلى الأراضي المصرية، وتتعاون الأجهزة الأمنية من مباحث المنفذ وأمن الموانئ، والأمن الوطني، والأمن العام، مع القوات المسلحة والأجهزة السيادية بتقديم كافة التسهيلات في جميع الإجراءات الخاصة بالوصول.

وأشار إلى أن منفذ السلوم يستقبل، يوميًا، خلال هذه الأيام ما بين 200 إلى 300 مصري يعودون إلى مصر سواء يعملون بعقود عمل رسمية أو عمالة عادية.

وأوضح العناني، أن عملية تسهيل إجراءات المصريين العائدين من ليبيا ليست في سرعة إجراءات فقط من الجهاز الأمني، لكن حتى من يعودون دون جواز سفر، أو بدون أوراق رسمية، أو حتى فاقد لجواز سفره، لتسهيل عملية دخوله البلاد، وعمل بطاقات تعارف له، وبحث وضعه أمنيًا لإنهاء إجراء عملية دخوله بشكل قانوني، من خلال مصلحة الجوازات بالمنفذ بالتعاون مع باقي أجهزة الأمن.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى