الأخبار

داعش تطلب تسليم كاميليا شحاته ووفاء قسطنطين

266

نقلت قناة «العربية»  أن تنظيم داعش هدد بإعدام المصريين المختطفين في ليبيا منذ مطلع يناير الماضي، ما لم يتم تسليم  كاميليا شحاته ووفاء قسطنطين، اللتين ترددت شائعات قبل فترة عن تحولهما للإسلام، ثم عودتهما للمسيحية مرة أخرى.

وأنهى أهالي الأقباط المختطفين في ليبيا أمس الجمعة اعتصامهم الذي كانوا قد بدأوه الخميس الماضي داخل ساحة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

وكان الأهالي التقوا برئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، ووزيرة التضامن، ووزير اأوقاف، بساحة الكاتدرائية وتحدثوا معهم حول الأزمة واستمعوا إلى طلباتهم.

وكشف أهالي المصريين المختطفين في ليبيا على يد داعش أن رئيس الوزراء  وعدهم بمعرفة مصير ذويهم وربما إطلاق سراحهم خلال 48 ساعة، مؤكداً أنهم بخير.

وقالوا  إن محلب التقى بهم الجمعة وأكد لهم أنه لا توجد دلائل مادية على إعدام أبنائهم أو قتلهم حتى الآن، مضيفاً أنه كلف وزارة التضامن الاجتماعي بصرف معاش شهري 1200 جنيه لكل أسرة من أسر المختطفين وهو ما أثار قلقهم على مصير ذويهم خشية أن يكون المعاش اعترافاً رسمياً من الحكومة بقتل أبنائهم أو اعتبارهم في عداد المفقودين، إلا أن محلب طمأنهم وأكد لهم أن أبناءهم بخير وأن الحكومة لا توجد لديها أدلة مادية على قتلهم.

اونا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى