الأخبار

الجزيرة تذيع فيديو ذبح 21 مصريا بليبيا

 

162

أذاعت قناة الجزيرة القطرية فيديو ذبح 21 مصريا على يد أعضاء “داعش” على ساحل مدينة طرابلس الليبية اليوم فى حين رفضت جميع القنوات العالمية نشر أو إذاعة أى مقتطفات من الفيديو مراعاة لمشاعر أهالى القتلى ، وكما كانت القناة أول قناة تعلن عن وجود الفيديو قبل جميع قنوات العالم .

انفراد الجزيرة فى نشر هذه الفيديوهات بطريقة دائمة ومستمرة أكد على اهتمام “داعش” بنشر الفيديو لديها نظرا لأنها القناة الوحيده التى تعرض جميع فيديوهات القتل والتعذيب التى يبثونها.

ومن جانبها، أصدرت الكنيسة القبطية الارثوذكسية بيانا عقب الفيديو قالت فيه ” تستودع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية و علي رأسها قداسة البابا تواضروس الثانى في هذه اللحظات العصيبة شهداءها الأبرار واثقين أن وطنهم العظيم لن يهدأ له بال حتي ينال الجناة الأشرار جزاؤهم العادل إزاء جريمتهم النكراء.

وأضاف البيان ” كما نثق في دور الدولة بكافة مؤسساتها واهتمام المسئولين والذي ظهر منذ بداية الأزمة بكل مواطنيها في الداخل والخارج بما يضمن حقوقهم “.

واختتمت الكنيسة بيانها ” وإذ نشارك أسر أبنائنا الاحباء ، فإننا نعزي الوطن كله ونحسب ان دمائهم تصرخ امام الديان العادل الذي لا يغفل ولا ينام وسوف يجازي كل احد عما صنعته يداه ونصلي الي الله أن يحفظ مصر ووحدتها وان ينعم بالسلام في ربوع البلاد “.
ومن جانبه، ينعي الرئيس عبد الفتاح السيسي شهداء مصر الذين سقطوا ضحية الإرهاب الغاشم، ويتقدم بخالص العزاء للشعب المصري في مصابه الأليم. وقرر الرئيس عقد اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني، وإعلان حالة الحداد لمدة سبعة أيام.
أدان فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية- بشدة جريمة الغدر النكراء البشعة التي قام بها التنظيم الإرهابي في ليبيا “داعش” وذبحهم 21 من المصريين كانوا محتجزين قبل أسابيع في مدينة سرت الليبية.

وشدد مفتي الجمهورية في تصريحات صحفية مساء اليوم أن بإقدام هؤلاء الهمج على هذه الفعلة النكراء قد استحقوا لعنة الله وغضبه عليهم ومصيرهم جهنم وساءت مصيرًا مؤكدًا أن الشرع الشريف أكد على حرمة الدماء، ورهب ترهيبًا شديدًا من إراقتها، بل جعل الله سبحانه وتعالى قتل النفس سواء أكانت مسلمة أم غير مسلمة بغير حق قتلاً للناس جميعاً

وأضاف فضيلة المفتي أن النبي صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله توعد أمثال هؤلاء الإرهابيين الذين يقتلون الأبرياء فقال: “من قتل معاهداً لم ير رائحة الجنة، وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين يوماً”.

ووجه مفتي الجمهورية نداءًا إلى الناس في جميع الدول العربية والإسلامية وغيرها أن يتصدوا بكل حزم لهؤلاء المجرمين الذين تتبرأ من أفعالهم كافة الأديان السماوية، وأن يتعاونوا مع الجهات المختصة من أجل القضاء على هذا السرطان الفكري الداهم الذي يهدد بلادنا وأوطاننا

وتوجه مفتي الجمهورية بخالص التعازي لأسر أخوتنا المصريين داعيًا أن يلهم المصريين جميعا الصبر والسلوان في مصابهم الجلل

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى