الأخبار

أهالي جزيرة الوراق: التطوير وليس التهجير أهم مطالبنا

قامت لجنة حصر تابعة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بعمل حصر لمسافة200 متر اللازمة لتنفيذ محور كوبري روض الفرج، ومسافة الـ30 مترًا من شواطئ الجزيرة والمنازل المتواجد على حرم النيل، وعرض التعويضات مرة أخرى على أهالي جزيرة الوراق.

وقال الشيخ ناصر أبو العنين – أحد أهالي جزيرة الوراق- لـ”بوابة الأهرام”، إنه عقب زيارة اللواء كامل الوزير، رئيس الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، يوم الأحد الماضي، للجزيرة، حضرت لجنة تابعة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة في اليوم التالي؛ لعمل حصر لمسافات اللازمة لتنفيذ محور كوبري روض الفرج، وخلال عملية الحصر والمرور على المنازل، طالب أعضاء اللجنة المواطنين بقبول التعويضات، والتي تم تحديدها بـ200 ألف جنيه للقيراط.

وأشار الشيخ ناصر، إلى أن أغلب المنازل تتراوح مساحتها بين 70 إلي90 مترًا، والتعويض المعروض على قاطنيها قليل جدا، لن يصل إلى 100 ألف، وهي قيمة متدنية مقارنة بسعر المتر في هذه المنطقة. وخرج بعض أهالي جزيرة الوراق، في مسيرة احتجاجية أمس الجمعة، للمطالبة بالإفراج عن الشباب المقبوض عليهم، على خلفية الاشتباكات التي وقعت الشهر الماضي بينهم وبين قوات الشرطة، خلال عملية تنفيذ قرار إزالة للمنازل المخالفة المبنية على أرض أملاك الدولة وعدم تهجيرهم.

وأكد أهالي جزيرة الوراق، موافقتهم على تطوير المنطقة، لكن ليس بإخلائهم منها، لافتين إلى رفضهم السابق، لطلبات بالموافقة على تعويضات لتوسعة حرم كوبرى روض الفرج لمسافة 100 متر يمين ويسار الكوبرى.

يذكر أن اللواء كامل الوزير، رئيس الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، كان قد زار الجزيرة الأحد الماضي، وعقد مؤتمرًا مع أهالي الجزيرة؛ لعرض بعض المقترحات وخطة لتطوير الجزيرة، وتشكيل لجنة لحصر الأراضي والتعويضات اللازمة للأهالي.

مسيرة اهالي جزيرة الوراق

مسيرة اهالي جزيرة الوراق

مسيرة اهالي جزيرة الوراق

مسيرة اهالي جزيرة الوراق

مسيرة اهالي جزيرة الوراق

مسيرة اهالي جزيرة الوراق

.الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى