الأخبار

162 رحلة إلى شرم الشيخ

 

96

 

قال الطيار سامح الحفني رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إنه في ضوء مشاركة مصرللطيران كناقل جوي رسمي للمؤتمر الاقتصادي الدولي “مصر المستقبل”، والمقرر انعقاده في الفترة من 13 إلى 15 مارس، قامت الشركة بزيادة رحلاتها إلى شرم الشيخ إلى 162 رحلة داخلية بدلاً من 123 رحلة بخلاف الرحلات الدولية المتجهة مباشرة إلى شرم الشيخ وذلك نظراً للإقبال الشديد التي أبدته العديد من الجهات الاقتصادية الكبرى ورجال الأعمال المشاركين في المؤتمر وذلك خلال الفترة من 10 وحتى 17 مارس الجاري.

ومن المقرر أن تشهد الرحلات المتجهة إلى شرم الشيخ كثافة في التشغيل وخاصة خلال يوم الأربعاء 11 مارس الجاري، حيث ستسير الشركة 26 رحلة جوية إلى شرم الشيخ، ويوم الأحد 15 مارس تسيّر 23 رحلة جوية من خلال طرازي إمبرير E170 الذى يتسع لعدد 76 راكباً والبوينج 800/737، وذلك لاستيعاب أكبر قدر ممكن من المشاركين في المؤتمر. وسوف يستقبل أفراد الركب الطائر علي رحلات مصر للطيران المتجهة من وإلي شرم الشيخ ضيوف المؤتمر برسالة ترحيب علي تشريفهم المؤتمر الاقتصادي.

وأكد الحفنى “أن الرحلات الإضافية التي ستسيرها مصر للطيران خلال فترة انعقاد المؤتمر لن تتعارض مع الرحلات المنتظمة التي تسيرها الشركة من وإلى شرم الشيخ وفقاً لجداول التشغيل.”

وتعكف مصر للطيران وشركاتها التابعة على الاستعداد والتحضير لهذا الحدث على كافة الأصعدة، حيث قامت شركة مصر للطيران للشحن الجوي بنقل 38 طنا من المعدات الخاصة بالمؤتمر من مطار شاتاروه بفرنسا إلى مطار شرم الشيخ بالإضافة إلى شحن 5 أطنان معدات تخص المؤتمر من الصين على الفراغات المتاحة على رحلات مصر للطيران للخطوط الجوية وذلك في إطار التحضيرات الخاصة بالمؤتمر الاقتصادي.

في الوقت ذاته قامت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بالدفع بـ108 معدة إضافية من بينهم أتوبيسات لنقل الركاب وسيارات vip وبيك أب وسلالم وجرارات تحميل وسيور عفش وخلافه لاستقبال الطائرات القادمة إلى مطار شرم الشيخ الدولي خلال فترة ما قبل انعقاد المؤتمر وحتى انتهاء فعالياته وهذه المعدات تكفي لخدمة 120 طائرة.

بالإضافة إلى الاستعدادات التى تتخذها شركة مصر للطيران للخدمات الجوية فيما يتعلق بتموين رحلات مصر للطيران أو غيرها من شركات الطيران الأخرى القادمة إلى شرم الشيخ خلال فترة المؤتمر من توفير قوائم أطعمة أكثر تنوعاً وإمداد كافة استراحات رجال الأعمال وغيرها بالتموين اللازم والكافي لاستيعاب وتليبة متطلبات العملاء المسافرين على متن رحلات مصر للطيران وغيرها وقد تم التنسيق مع وحدة تموين مصر للطيران للخدمات الجوية بشرم الشيخ لإعداد وجبات على أعلى مستوى.

وفي الوقت ذاته تم التنسيق مع شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بضرورة تواجد مهندسي وفنيي صيانة لإجراء عمليات الصيانة والأعمال الفنية بطريقة دورية ومنتظمة تفادياً لأية ظروف قد تطرأ نظراً لكثافة التشغيل خلال تلك الفترة.

وسوف يتم توفير كاونترات HELP DESK في مطاري القاهرة وشرم الشيخ وكذلك في أماكن إقامة المشاركين في المؤتمر في فنادق شرم الشيخ يتواجد بها مجموعات عمل من شركة مصر للطيران للسياحة (الكرنك) لمراجعة الحجوزات وتوفير كافة التسهيلات اللازمة من انتقالات وغيرها لضيوف المؤتمر.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى