الأخبار

تعديلات لائحة طب عين شمس الجديدة

144

 

 

قال الدكتور أحمد عماد، عميد كلية طب عين شمس، رئيس مجلس إدارة المستشفيات لتطوير منظومة التعليمالطبي في مصر تعديل لائحة كلية الطب بأكملها.

وتأتي أبرز تلك البنود «إلغاء امتحانات الشفوي نهائيا من تقييم الطلاب في كلية طب عين شمس واستبدال درجات الشفوي بدرجات توزع على امتحانات (mcq أسئلة متعددة الاختيارات ) وتقييم شامل للطلاب طيلة السنة بامتحانات دورية ترصد على أنها امتحانات أعمال سنة تجري داخل الأقسام وفي المعامل وفي المستشفيات وبهذا تنتهي إلى الأبد سطوة المحسوبية داخل كلية ويتم محاربة الدروس الخصوصية والالتزام بالحضور عن طريق أعمال السنة.

كما تم إقرار رفع نسبة النجاح المفروضة تحقيقها في امتحانات النظري من 30 % إلى 50% وتحقق نفس النتيجة من إلغاء المحسوبية ومحاربة الدروس الخصوصية، وبهذا تعتبر كلية طب عين شمس أول كلية طب في مصر تطبق معايير الجودة الحقيقة من إلغاء تأثير العامل البشري في تقييم الطالب.

وأعدت هذه اللائحة بواسطة لجنة من وحدة تطوير التعليم في الكلية وتم تكليف هذه الوحدة من جانب الأستاذ أحمد عماد عميد الكلية، ثم تم عرضها أمس الإثنين على مجلس كلية طب الذي يتألف من 90 أستاذا بالكلية بالإضافة إلى شخصيات عامة وأقروا هذه اللائحة وتم الموافقة عليها بالإجماع ورفعها إلى مجلس الجامعة.

 

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى