الأخبار

أجواء المؤتمر الاقتصادي مبشرة وتدعو للتفاؤل

 

40

 

 

قال محمد سعد العلمي، سفير المغرب لدى مصر، إن جميع الأجواء مبشرة وتدعو للتفاؤل وأن شعار

مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري «مصر المستقبل» سيتجلى خلال أعمال المؤتمر نظرًا لأن جميع أعمال المؤتمر تتوجه نحو المستقبل وتقوم على أسس متينة وعلاقات تعاون وتضامن داخل مصر وبينها وبين أصدقائها وأشقائها.

وأضاف «العلمي»، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الجمعة، أن المغرب التي تشارك في أعمال المؤتمر بوفد برئاسة وزير الاقتصاد تعتبر نفسها أحد أشقاء مصر وشاركت بفعالية في المؤتمر لتبحث عن سبل دعم الاقتصاد المصري وعن إمكانيات وفرص الشراكة ما بين الاقتصاديين المصريين والمغاربة.

وعما إذا كان المغرب يعتزم المشاركة أو إقامة مشروعات اقتصادية في مصر، أجاب السفير «بالتأكيد وحتى الآن لا يوجد طرح فعلي لمشروع بعينه ولكن وخلال المؤتمر سيقوم المسؤولون المصريون باستعراض مشروعات لبناء المستقبل وبالتالى سيركز الاقتصاديون المغاربة على المشروعات التي يهتمون بها كل على حسب تخصصه».

ووصف العلاقات المصرية المغربية بـ«الممتازة على المستوى السياسي والشعبي»، مضيفًا أن الروابط الاقتصادية الفعلية تحتاج إلى تدعيم.

وحول اللجنة العليا المصرية المغربية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل المغربي الملك محمد السادس، أكد السفير أنه «يجري حاليًا الإعداد لاجتماعات اللجنة برئاسة القيادتين المصرية والمغربية ولكن لم يتم تحديد موعدها بعد حيث يعكف الجانبان على التحضير الجيد لها من أجل الخروج بنتائج ملموسة سعيًا نحو تحقيق طفرة جديدة في العلاقات بين البلدين».

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى