الأخبار

بعد إيقاف منح التأشيرات للسائحين«الفرادي» بالمطار.. الخارجية:

155

 

العزايزي: التغييرات تدخل حيز التنفيذ بدء من منتصف مايو المقبل
– السياحة: القرارات الجديدة لن تؤثر إلا بنسبة بسيطة جدا

أكدت وزارة الخارجية اليوم ، إن مصر ستشدد قواعد منح تأشيرات الدخول لتلزم الزوار الأفراد بالحصول عليها في السفارات بدلا من الحصول عليها لدى الوصول بالمطارات المصرية في خطوة قد تصعب إنعاش القطاع السياحي.

وقال بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية “النظام كما هو..الوفود السياحية الجماعية كلها تأخذ تأشيراتها من المطار .. لا مشكلة . لكن الأفراد .. الذي يأتي فردا يأخد تأشيرة من السفارة.”

وقالت رشا عزايزي المستشارة الإعلامية لوزير السياحة إن التغييرات ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من 15 من مايو .

وأضافت في تصريح لرويترز “لن يؤثر (التغيير) إلا بنسبة بسيطة جدا جدا. الصناعة تعتمد على المجاميع الكبيرة التي تجلبها (شركات السياحة).”

وتضرر الاقتصاد المصري بسبب الانخفاض الشديد في عدد السائحين وفي الاستثمار الأجنبي بسبب الأزمة السياسية منذ انتفاضة العام 2011 التي أطاحت بحسني مبارك.

كان وزير السياحة المصري الجديد خالد رامي أبلغ رويترز يوم الأحد خلال مؤتمر دولي للاستثمار في شرم الشيخ على البحر الأحمر إن مصر تأمل في جني إيرادات من السياحة قدرها 20 مليار دولار بحلول العام 2020 من خلال جذب 20 مليون زائر.

وزار أكثر من 14.7 مليون سائح مصر في 2010 لكن العدد هبط إلى 9.8 مليون في 2011 قبل أن يرتفع في العام التالي إلى 11.5 مليون ثم يعود مجددا للانخفاض إلى حوالي 10 ملايين في العام الماضي.

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى