الأخبار

أهم 5 بنود في عقود الفائزين بمسابقة الـ 30 ألف معلم

 

145

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، عن أن الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، أرسل خطابات لجميع الإدارات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، أمس، وذلك لفتح باب التظلمات للمتضررين من نتائج مسابقة الـ30 ألف وظيفة معلم مساعد.

وقال المصدر، إنه سيتم فتح باب التظلمات صباح غدًا، ويستمر لمدة 10 أيام، كما سيتم فتح باب قبول استلام مسوغات التعيين للفائزين فى المسابقة أيضا صباح غدا.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ”الوطن”، أن الفائزين بمسابقة الـ30 ألف وظيفة معلم مساعد سيتمتعون بمزايا عديدة في عقودهم، تمثلت في أن المعلم سيتقاضى مكافأة شهرية تعادل مرتب النظير المعين على درجة دائمة، وسيتم منحهم طبقًا لقواعد الأجور قرابة 250 جنيها كأساسي راتب.

بالإضافة إلى 50% بدل معلم و125% حافز أداء، كما سيحصل المعين فى المسابقة على مبلغ يصل إلى ما يقرب من 400 جنيه علاوة أعباء وظيفية، بالإضافة إلى 25% حافز عادي.

علاوة على منح المعلم 200 يوما مكأفاة امتحانات التي تطبق على جموع المعلمين المعينين، بما يعادل 83%، وتابع أنه بعد منح المعلم الحافز والبدلات طبقًا للقواعد سيصل إجمالي راتبه قرابة ما يزيد على الـ 1500 جنيه شهرياً.

وأكد المصدر، أن البنود تتضمن كالتالي: أولًا.. منحة عيد العمال، والعلاوات الاجتماعية والإضافية، والعلاوات الخاصة المضمومة المحسوبة على أساس بداية ربط درجة النظير، والعلاوات الخاصة المقررة التي لم يحل موعد ضمها، والحوافز والمكافآت والبدلات والأجور المتغيرة الأخرى، وفقا للقرارات المنظمة، وتضمنت بنود العقد على تأدية المعلم عدد ساعات عمل فى الأسبوع وهى 35 ساعة.

وأكد المصدر، أن بنود التعاقد تخضع لنظام تقييم الأداء طبقًا للقانون، ويوضع تقرير الأداء كل سنة فيه كيفية الأداء، والعلاقة بين الزملاء فى العمل والانتظام في العمل، وعلاقة المعلم برؤسائه، مؤكدًا أن مدة التعاقد سنتان ويجوز تجديد المدة لعام آخر.

وقال المصدر، إن المعلم الذي سيتم تعيينه خلال الفترة المقبلة ضمن الفائزين بمسابقة الـ30 ألف وظيفة معلم مساعد، يحق له الحصول على الإجازات الآتية خلال كل سنة من مدة التعاقد: 1- إجازة اعتيادية مدفوعة الأجر لمدة 15 يوما فى السنة الأولى، وتزداد لـ30 يوما بعد التجديد خلال الإجازة الصيفية.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى