الأخبار

بالصور.. 3 رجال «حوامل» لمدة شهر

 

115

 

 

تتساءل النساء دوماً حول ما إذا كان أزواجهن يدركون مدي الألم والتعب التي تتميز بها تجربة الأمومة ومن قبلها شهور الحمل، تلك الشكوك والتساؤلات جعلت 3 رجال يقدمون على فعل غريب، وهو محاكاة تجربة الحمل لمدة شهر كامل بكل ما يتطلبه الأمر من زيادة في الوزن في منطقة البطن والجسد بأكمله طوال الوقت، وحتى أثناء النوم والعمل.

جوني بيجنز، ستيف هانسون، جيسون بريملي.. 3 رجال يقَدرون أمهاتهم وزوجاتهم لذلك الحد الذي جعلهم يرتدون أزياء، خاصة بالحمل تجسد الزيادات الكبيرة في الوزن للمرأة الحامل في مناطق الجسد، وتبلغ الأوزان الجديدة التي أضافها هؤلاء الرجال على أوزانهم 15 كيلوجراما. حسبما نشر موقع «إم بي سي».

ستيف وجوني وجيسون

تستمر تجربة الرجال الثلاثة لمدة شهر كامل وحتى حلول «عيد الأم» في شهر مارس، وخلال تلك الأيام يكتب الرجال الثلاثة مذكراتهم في كل يوم في مدونة خاصة بهم، ويسردون فيها شعورهم وآلامهم وأوجاعهم خلال تلك التجربة.

بدأت الفكرة من خلال اجتماع للعمل، حيث يعمل الرجال الثلاثة سوياً في مكتب في برشلونة، واجتمعوا حول الموافقة على نشر كتاب جديد باسم «The Book of Mums» والذي كان من المقرر نشره قبل عيد الأم، وفكَروا خلال الاجتماع بأن ينفذوا مهمة تحيي عيد الأم، وتجعله أكثر حيوية، وأكثر محاكاة لمعاناة المرأة «الحامل».

تُنشر مقتطفات من تجارب جوني وستيف وجيسون على مدونتهم الخاصة لتنقل وصفاً حقيقياً لتلك التجربة.

مثلاً الليلة الأولى، وصفها ستيف بأنها الأسوأ، لم يستطع النوم مع هذا الوزن الزائد طوال الليل وطلب نصائح من السيدات اللاتي مررن بتلك التجربة من قبل، كما أظهر فيديو له الصعوبة في التنفس التي يعاني منها ستيف أثناء المشي.

وفى الليلة الثانية، استطاع فيها جيسون أن يحصل على قسط قليل من النوم بالرغم من الصعوبة التي يجدها بسبب الوزن الزائد، وعندما ذهب إلى عمله شعر بصعوبة مضاعفة، وشعر بأن الجميع ينظرون باستغراب إليه بسبب وزنه الزائد، وعبر عن تعجبه من احتمال المرأة الحامل لذلك الشعور طيلة 9 أشهر.

وعند اليوم الخامس، تمكن جيسون من إيجاد وضع مناسب لنومه، وجعله ذلك ينام بشكل أفضل ولو قليلاً، كما جاء ابن ستيف ليظهر الدعم والمساندة اللازمة له.

بينما يقول ستيف «القيام بكل شىء أصبح صعباً للغاية، حتى أبسط الأشياء مثل خلع الجوارب».

pregnant-men-2

قد تفرح الأم عندما يتذكرها ابنها بهدية بسيطة أو باقة من الزهور خلال عيد الأم، ولكن ماذا ستفعل إذا وجدت ابنها أو زوجها مقدراً لكل تعبها ومجهودها وآلامها خلال شهور الحمل وحتى بعد الإنجاب، لتجد أن هذا التقدير يصل إلى حد المحاكاة الحقيقية لتلك الآلام!

ستيف وإبنه

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى