الأخبار

أنونيموس: شركات بارزة تدعم مواقع “داعش” الإلكترونية

21

 

نشرت مجموعة الهاكرز الدولية “أنونيموس”، قائمة بالمواقع الإلكترونية التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، والشركات التي تستضيف هذه المواقع في المملكة المتحدة وأمريكا، كجزء من حملة الاختراقات #OpISIS التي بدأتها المجموعة ضد التنظيم في وقت سابق من هذا العام.

وتتضمن القائمة التي أعدها فصيل GhostSec التابع لأنونيموس، أسماء شركات يشتبه في تواطئها من أجل نشر دعاية للتنظيم وتجند الأعضاء والتحريض على شن هجمات إرهابية، وصرح أحد أعضاء المجموعة لصحيفة إنترناشونال بيزنس تايمز أنه تم تجميع القائمة خلال مراقبة حسابات أعضاء التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي طوال ثلاثة أشهر.

وأوضحت الصحيفة أن قائمة الشركات تشمل أسماء بارزة من بينها CloudFlare وياهو أوروبا، وهي مسؤولة عن توفير مساحة على الخادم وأسماء النطاقات وحماية المواقع من التهديدات السيبرانية مثل هجمات “رفض الخدمة الموزعة” DDoS.

 

 

وأشار موقع n4gm التكنولوجي إلى أن المجموعة قامت قبل أسابيع بنشر قائمة مشابهة، بـ9200 حسابا على موقع تويتر لمستخدمين داعمين للتنظيم، تبعتها قائمة أعدها مستخدم آخر بـ25 ألف حساب على تويتر دون أن يلجأ إلى اختراق أي حساب منهم، كما اخترقت المجموعة 233 موقعا تابعا لداعش وتدمير 85 موقع منها .

 

 

دوت مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى