الأخبار

أغلقنا 4 مدارس دولية وخاصة.. وأنذرنا 16 أخرى

 

77

 

قرر الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، اليوم، إغلاق عدة مدارس دولية وخاصة وفرض الإشراف المالي والإداري على مدارس أخرى، إضافة إلى توجيه عدد كبير من الإنذارات لإدارات بعض المدارس بسبب وجود مخالفات في قيد الطلاب، وزيادة في المصروفات الدراسية بالمخالفة لنسب الزيادات السنوية التي قررتها الوزارة.

وقال الرافعي، في تصريحات خاصة لـ”الوطن”، إن لجان التفتيش التي راجعت كافة الإجراءات بالمدارس الدولية، والخاصة اكتشفت مخالفات عدة، مضيفًا أنه قرر اليوم إغلاق مدرستي ابن سيناء التابعة للإدارة التعليمية بكرداسة، والمدرسة المصرية المتكاملة بالعاشر من رمضان إغلاقًا نهائيًا.

كما قرر الوزير، الإغلاق الإداري لمدرستي القدس الشريف التابعة للإدارة التعليمية بالسلام، ومدرسة القادة التابعة للإدارة التعليمية بكرداسة في الجيزة، مضيفًا: أن التلاميذ والطلاب الذين يدرسون بهذه المدارس سوف يكملون العام الدراسي بها حرصًا من الوزارة على مستقبلهم التعليمي، وذلك بالمدارس الأربع المغلقة، على أن يقوم أولياء الأمور بنقلهم، وقيدهم في مدارس أخرى اعتبارًا من العام الدرسي المقبل.

وأكد الوزير، أن قرارات الإغلاق والإغلاق الإداري نهائيا، بالإضافة إلى عدد من المدارس الأخرى تم فرض الإشراف من قبل الوزارة ماليًا وإداريًا عليها جاء لوجود مخالفات بها. كما وجهت الوزارة إنذارات لـ 16 مدرسة دولية، وخاصة أخرى بضرورة معالجة المخالفات بها، وإلا سيتم سحب التراخيص والإغلاق في حالة عدم التزامها بالقوانين واللوائح والمصروفات الدراسية المقررة.

وتابع الرافعي: أن الوزارة لا تتوان في مواجهة المدارس الدولية والخاصة المخالفة، وستتخذ إجراءات صارمة حفاظًا على الأسرة المصرية والتلاميذ.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى