الأخبار

“رامز”: القضاء على السوق السوداء للدولار

45

 

 

قال هشام رامز، محافظ البنك المركزي، إن “الوضع الاقتصادي يواجه تحديات، وزيارة الكويت تأتي نتيجة الاتصال المستمر”، موجها الشكر للكويت والامارات والسعودية لجهودهم في مساعدة مصر”، مؤكدا أن مصر لن تستمر في الاعتماد على المساعدات”.

واضاف “رامز”، خلال لقائه الجالية المصرية، انه “كان متوقع ان يتم تجميع مبلغ 64 مليار جنيه لقناة السويس في مدة قصيرة ولكن لم يتوقع ان تجمع خلال 8 ايام والبنوك بذلت جهدا غير مسبوق والروح كانت رائعة بين المواطنين”، مضيفا: “لو استمررنا يومين لكان قد تم تجميع 120 مليار جنيه، من ضمن المبلغ الذي جمع منها 27 مليار جنيه من خارج الجهاز المصرفي”.

واشار الى ان “مصر لن تقوم الا بمجهوداتها، وان عجلة الانتاج في مصر متوقفة منذ 4 سنوات واللوم يكون على المسؤولين خلال هذه السنوات”.

وقال ان “مصر لايوجد بها مشكلة دولار حيث نستورد بما قيمته 60 مليار دولار سنويا والحكومة توفر اقل من نصف المبلغ والباقى من السوق السودا”، مؤكدا ان الدولار موجود في البلد، بالاضافة الى تحويلات العاملين بالخارج 18 مليار دولار لم تدخل بالجهاز المصرفي، معلنا انه قريبا سيتم القضاء على السوق السوداء للدولار بتطبيق القواعد العالمية.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى