الأخبار

تفاصيل اشتباكات أفراد جيش وشرطة بالمنوفية

103

 

بدأت المشاجرة بين أمين شرطة ورائد طيار بالقوات المسلحة في كمين مروري أمام مبنى إدارة جامعة المنوفية بعد إيقاف أمين الشرطة “طلال.و” من قوة إدارة مرور شبين الكوم، سيارة ملاكي يستقلها رائد طيار يدعى “محمد.ف”، وطلب أمين الشرطة رخصة القيادة والسيارة فرفض الضابط وأبلغه أنه ضابط طيار بالقوات المسلحة ولن يظهر له أوراق السيارة.

نشبت المشادة الكلامية والتلاسن بألفاظ خارجة وصلت للتشابك بالأيدي وتدخل المارة لفض المشاجرة إلا أن الواقعة تطورت وتم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 5842 جنح قسم شبين الكوم.

وأبلغ الطيار القيادة العسكرية وحضرت قوات من الشرطة العسكرية ومدرعات من قوات الجيش المتمركزة بالاستاد الرياضي لمكان الواقعة بعدما اصطحبت قوات الشرطة المدنية الطيار لقسم شرطة شبين الكوم.

النيابة العامة ترفض التحقيق في الموضوع بدعوى أنه من اختصاص “الجيش”

وحاولت الشرطة العسكرية القبض على أمين الشرطة واصطحابه معهم لعرضه على النيابة العسكرية إلا ان أمناء الشرطة رفضوا وأغلقوا القسم.

ومن جانبها، رفضت النيابة العامة مثول طرفي المشاجرة أمامها باعتبار أنهما تابعان للنيابة العسكرية، وتحاصر الآن قوات من الشرطة العسكرية قسم شرطة شبين الكوم لاصطحاب أمين الشرطة معهم للنيابة العسكرية وسط رفض تام من زملائه.

فيما قال مصدر عسكري بمحافظة المنوفية إن قائد المنطقة المركزية اللواء توحيد توفيق، في طريقه إلى المحافظة لمتابعة المستجدات في الأحداث الأخيرة والتوصل إلى حل خوفًا من تفاقم الأحداث.

ومن جانبه، أكد الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، وقيادات مديرية الأمن والمستشار العسكري للمحافظة، تدخلهم لحل الأزمة وإنهائها بالصلح نظرًا لما تمثله الواقعة من خطورة.

 

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى