الأخبار

القوات الأمريكية تشن الغارة الرابعة على “داعش”

132

 

 

ذكرت قيادة المنطقة المركزية بالجيش الأمريكي، أن قوانتها نفذت رابع سلسلة من عمليات القصف الانتقائية، اليوم الأحد، على أهداف تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش) في نواحي أربيل عاصمة إقليم كردستان شمالي العراق، بحسب البنتاجون.

وقالت قيادة القوات إن الغارات نجحت في تدمير موقع لمدفعية الهاون والعديد من العربات المسلحة، كانت إحداها تطلق قاذفات ضد القوات الكردية في مداخل أربيل. وخلال تلك العملية نقل العسكريون الأمريكيون مواد غذائية ومياه لنحو 52 ألف شخص.

وكانت القوات الأمريكية شنت الجمعة الماضي سلسلتين من الغارات الجوية، على مواقع للمدفعية تابع لتنظيم “داعش”، وقصفت قافلة من المسلحين وقتلت المسلحين الذين كانوا يستخدمون المدافع. وأكد الرئيس الأمريكي أمس السبت، قبل بدء عطلته الصيفية، أن الغارات توجت بالنجاح، لكنه حذر من أن حكومته لن تتحمل مسؤولية الوضع، مشددا على ضرورة أن يحل العراقيون الأزمة بأنفسهم.

وسيطر تنظيم الدولة الإسلامية في العاشر من يونيو/حزيران الماضي على مدينة الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، ومنذ ذلك الحين يقاتل في شمال العراق لتوسيع ما أعلن أنها “خلافته الإسلامية”، مسيطرا على مدن مثل سنجار، حيث تعيش أزمة إنسانية خلفت أكثر من 120 ألف نازح، وأدانتها الأمم المتحدة.

دوت مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى