الأخبار

مؤسسات في مصر حصلت على شهادة “الأيزو”

153

أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، اليوم، حصول الإدارة العامة للجامعة، على شهادة “أيزو” الدولية 9001-2008 ISO، عقب نجاحها في تطبيق وتحقيق متطلبات نظام الجودة القياسي، من خلال شركة TUV الألمانية المانحة لشهادة “أيزو” الدولية.

“الوطن”، تقدم نماذج لمؤسسات وشركات مصرية حصلت على الأيزو في مصر:

في 2010 حصل مركز تدريب مصر للطيران على تجديد اعتماد شهادة الايزو 9001 الخاصة بنظام إدارة الجودة، كما تم تجديد شهادة الأيزو 14001 الخاصة بنظام إدارة البيئة وشهادة OHSAS في مجال السلامة والصحة المهنية، وهذا هو التجديد السنوي الثالث على التوالي والذي يعكس استمرار والتزام المركز باتباع أعلى مستويات الأداء والجودة طبقًا للمقاييس الدولية.

وفي 2013 حصلت شركة “اتصالات مصر” على شهادة الأيزو 20000 لأنها تعتمد منذ وجودها في السوق المصري على أحدث أنظمة التشغيل والإدارة.

ويعد أول معيار دولي لقياس تطبيق نظام إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات “،ITIL®” على مستوى المنظمة، حيث يعتمد هذا القياس على أفضل استخدامات احترافية للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات(ITSMS) التي تعد العصب الرئيسي لشبكات وخدمات الاتصالات.

وحصلت الجمعية المصرية لبيوت الشباب، في 2014 برئاسة الدكتور أشرف على شهادة “الأيزو 9001″، وتعد الشهادة خطوة إيجابية ومهمة نحو وصول بيوت الشباب المصرية إلى المستوى الدولي، والتي تعتبر نقلة كبيرة لدورها.

وفي ديسمبر 2014 قال الدكتور حسن عبدالمجيد، رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، إن شركة “سيدي كرير” للبتروكيماويات “سيدبك”، حصلت على شهادة “الأيزو 50001” الخاصة بتطبيق نظام إدارة الطاقة، والهادف لتحسين كفاءة الطاقة المستهلكة للعمليات الصناعية بالشركة.

وفي مارس 2015 أوصت لجنة المراجعة الدولية للجودة، بمنح المكتبة المركزية الجديدة لجامعة القاهرة شهادة الأيزو ISO

9001/2008.

وحصلت شركة أكسيد لخدمات التعهد على شهادة الأيزو (ISO 22301) لاستمرارية الأعمال، وتعتبر أول شركة تحصل على هذه الشهادة في مصر، وذلك في إطار جهود التطوير المستمر في مجال خدمة العملاء وتطبيقها المعايير الدولية لأنظمة استمرارية الأعمال، بعد أن خضعت الشركة لعمليات التقييم من قبل معهد المواصفات البريطاني.- BSI.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى