الأخبار

تصعيد خطير….

128

 

في تصعيد خطير في قارة آسيا، اتفقت الصين مع مخاوف الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن امتلاك كوريا الشمالية لترسانة من الأسلحة النووية، وذلك بعد تأكيد عدد من خبراء بكين في مجال تصنيع الأسلحة النووية للتقديرات الأمريكية.
وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، فإن خبراء من الصين أكدوا امتلاك كوريا الشمالية لأكثر من 20 رأس نووي، وهو ما يزيد عن تقديرات الولايات المتحدة بشكل واضح، غير أن كلاهما اتفق على مدى التهديد التي باتت تمثله كوريا الشمالية على أمن آسيا بصفة عامة، والصين بصفة خاصة.
وأوضحت الصحيفة أن الخبراء الصينيين سيعقدون اجتماعًا هامًا مع الجانب الأمريكي في المعهد الصيني للدراسات الدولية لبحث هذا الأمر، ما يمثل تطورًا ملحوظًا، خاصة وأن بكين كانت المعارض الأول لأي تحرك أمريكي في القارة، حيث تقابله بقرار مضاد أو معارض، مستغلة في ذلك التحالف الدبلوماسي القوي الذي تقيمه مع الدب الروسي.
وأشارت الصحيفة إلى أن الخبراء الأمريكيين كانوا يعتقدون أن عدد القنابل أو الرؤوس النووية التي تمتلكها كوريا الشمالية يتراوح من 10 إلى 16 وحدة، مؤكدين أن هذا العدد يعني أنه بات من الصعب إعادة البرنامج النووي المتقدم لها إلى نقطة الصفر، مثلما تحاول واشنطن مع إيران.

 

 

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى