الأخبار

مخطط لاستهداف سفن قناة السويس

89
كشفت مصادر سيادية مطلعة أن «قوات الأمن في سيناء رصدت خلال الساعات الماضية مخططاً لجماعة (أنصار بيت المقدس)، لاستهداف السفن العابرة في المجرى الملاحي لقناة السويس باستخدام قذائف الـ (آر بي جي)، ما دفع القوات المسلحة إلى نشر قوات الصاعقة في كل المناطق المحيطة بالقناة، خصوصاً في المناطق المرتفعة ومناطق الحشائش، والتي يمكن أن يستخدمها الإرهابيون لتنفيذ عملياتهم ضد السفن».
وقالت المصادر لصحيفة «الراي» الكويتية، إن «قوات الجيش بالتنسيق مع الشرطة تقوم بفحص قواعد البيانات الخاصة ببطاقات الرقم القومي، وتراخيص السيارات والسلاح للمتواجدين في سيناء، وخصوصا أن الكثير من العناصر الإرهابية تستخدم بطاقات رقم قومي مزورة للتحرك في سيناء والتواجد وسط المناطق السكنية والمرور في الأكمنة، وهو ما يسهل لهم تنفيذ العمليات الانتحارية باستخدام السيارات المفخخة وغيرها».
وفي سياق متصل، أوضحت المصادر أن «لجانا أمنية تحقّق في الحادث الانتحاري الذي استهدف مبنى الاستخبارات وكمين النافورة في مدينة رفح، حيث تقوم اللجان بفحص دقيق لمسرح الجريمة».
وأشارت إلى «وضع قواعد مشددة خاصة بتحرك القوات بناء على كلمات سر، ووسائل اتصالات يصعب اختراقها بأي شكل من الأشكال وتغيير مستمر في أماكن الأكمنة، وتغيير خطوط سير الدوريات الأمنية وتحركاتها في شكل دائم حتى لا يتم استهدافها».
وأكدت أن «القوات المسلحة، أوقفت 5 من المشتبه في تورطهم في حادث استهداف مبنى الاستخبارات الحربية، والذي أدى الى مقتل 6 من الجنود وإصابة 17 آخرين من العسكريين والمدنيين (أول من أمس)، وأنه يتم التحقيق معهم حاليا في شكل سري للتوصل إلى بقية أفراد الجماعة المنتمين لها، خصوصا أن التحريات الأولية كشفت انتماء العناصر الموقوفة إلى جماعة (أنصار بيت المقدس)، وأن هذه الجماعة يتم توجيهها من قطاع غزة من خلال عناصر منتمية الى الجماعات الجهادية وتنظيم القاعدة».
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى