الأخبار

السيسي يلتقي وزير الاقتصاد والتنافسية

109

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الخميس، مع وزير الاقتصاد والتنافسية الإسباني لويس دي جيندوس بمقر إقامته بالعاصمة الإسبانية مدريد وبحث معه سبل تدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين في المرحلة المقبلة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الوزير الإسباني تحدث عن الأهمية الكبيرة التي توليها إسبانيا حكومة وقطاع أعمال للاستثمار في مصر في المرحلة المقبلة، خاصة أن الاقتصاد الإسباني شهد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالى زيادة في معدلات النمو.

وأضاف يوسف أن الوزير الإسباني أوضح خلال اللقاء أن هذا يرجع إلى نشاط الشركات الإسبانية في الخارج والتي ساعدت على ازدهار الاقتصاد الإسباني، لافتا إلى أن هناك اهتماما إسبانيا بزيادة النشاط الاقتصادي الخارجي ويرون في مصر سوقا مهمة لتنفيذ نشاطهم خلال المرحلة المقبلة.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الجانب الإسباني ينظر إلى مصر على أنها عامل استقرار مهم في منطقة الشرق الأوسط وبوابة للمنطقتين العربية والأفريقية، ويرون فرصا واعدة لهم في مصر من خلال العديد من المشروعات القومية المصرية.

وقال يوسف إن الرئيس السيسي اهتم خلال اللقاء بطرح البرامج التي تنفذها الحكومة المصرية حاليا في مجال التشريعات الجديدة لتوفير مناخ جاذب للأعمال وتحسين البيئة الاستثمارية في مصر.

وأضاف أن الرئيس السيسي التقى أيضا بمجموعة كبيرة من رجال الأعمال الإسبان ورؤساء كبرى الشركات الإسبانية في حضور عدد من الشركات المصرية ورجال الأعمال.

وأوضح أنه تم بحث عدد من الموضوعات الخاصة بسبل تدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشار يوسف إلى أن ممثلي بعض الشركات الإسبانية تحدثوا خلال اللقاء عن اهتمامهم بالاستثمار في مصر وتوسيع استثماراتهم خلال المرحلة المقبلة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن إحدى الشركات الإسبانية تحدثت عن المشكلة التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية في مصر، وأكد الرئيس السيسي حرص الحكومة المصرية على تذليل جميع العقبات أمام الشركات الأجنبية العاملة في مصر، وعلى رأسها الشركات الإسبانية، وشدد السيسي على احترام الحكومة المصرية لتعهداتها والتزاماتها الدولية والعمل على التوصل إلى تسوية ودية لجميع المشكلات القائمة في إطار اهتمام مصر بالتزاماتها وتعهداتها الدولية.

وأكد السفير علاء يوسف أنه تم خلال زيارة الرئيس السيسي لإسبانيا التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم في مجال البنية الأساسية والنقل والتعاون في مجل السياحة والآثار والأمن ومكافحة الجريمة، ومذكرة تفاهم بين هيئة قناة السويس وإحدى الشركات الإسبانية العملاقة في مجال الاستزراع السمكي وسيتم تنفيذ المشروع اعتبارا من شهر أغسطس المقبل بإجمالي 3800 حوض سمكي بإجمالي إنتاج 40 إلى 50 ألف طن سنويا من الثروة السمكية، كما سيتم التوقيع بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وإحدى الشركات الإسبانية العملاقة في مجال الطاقة.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى