الأخبار

ضبط خلية إرهابية بحوزتها متفجرات

 

100

تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، من ضبط خلية إرهابية تضم أربعة من الإخوان وبحوزتهم عبوات متفجرة وأسلحة نارية وذخيرة ، تهدف إلى تنفيذ عمليات إرهابية وتخريبية بمراكز ومدن المحافظة.

كان اللواء محمد فتحي اسماعيل مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا في 13 أبريل الماضي، يفيد محاولة مجهولين تفجير غرفة غاز طبيعي تابعة لشركة النوبارية المغذية لمحطة كهرباء النوبارية بقرية خنيزة بكوم حمادة.

وشكل اللواء أشرف عبد القادر مدير مباحث البحيرة، فريقا من البحث الجنائى لتحديد المتهمين وضبطهم. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبحوزتهم عبوة معدة للتفجير والتعامل معها وتفكيكها بمعرفة إدارة المفرقعات، و2 سلاح ناري عبارة عن بندقية آلية عيار 7.62 × 39، و100 طلقة من ذات العيار و4 خزائن بندقية آلية، وبعض الأوراق التنظيمية والمخططات، وكتيبات تحتوي على فكر تنظيم الإخوان في تنفيذ مخططاته العدائية.

وبمواجهتهم اعترفوا بانتمائهم للإخوان، وأنهم ضمن عناصر لجان العمليات النوعية بمدينة كوم حمادة، وأضافوا أنهم صدرت إليهم تكليفات بالسعي لإظهار النظام الحاكم بمظهر الضعف وعدم القدرة على إدارة شؤون البلاد، وأنهم قد بدءوا في تنفيذ ذلك المخطط تدريجيا بأن كونوا خلية نوعية لتنفيذ مخططهم الإرهابي.

 

 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى