الأخبار

علي الكرتي يدعو نبيل العربي

 

212

سلم وزير خارجية السودان علي الكرتي، السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم، “دعوة”؛ للأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي؛ لحضور مراسم أداء القسم الرئاسي الرئيس عمر أحمد حسن البشير.

واستقبل “بن حلي”، اليوم، بمقر الأمانه العامة للجامعة، الوزير السوداني حيث سلمه دعوة موجهة إلى الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة لحضور مراسم أداء القسم الرئاسي للرئيس عمر أحمد حسن البشير، أمام المجلس الوطني السوداني المنتخب حديثًا، والمقرر إجراؤها يوم 2 يونيو 2015.

وأكد السفير، حرص الأمين العام للجامعة عَلى تلبية هذه الدعوة الكريمة، متوجهًا بالتهنئة إلى الشعب والحكومة السودانية على النجاح في إتمام عملية الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وفي هذا الإطار استعرض اللقاء نتائج الانتخابات الرئاسية والتشريعية السودانية الأخيرة، المبعوثة من مراقبين من جامعة الدول العربية بمتابعتها اإلى جانب عدد من المنظمات الدولية والإقليمية الأخرى.

وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع على الساحة العربية، وبالخصوص الأوضاع في ليبيا، والجهود المبذولة لمتابعة تنفيذ قرار قمة شرم الشيخ المتعلق بتشكيل قوة عربية عسكرية مشتركة في ضوء ما أسفر عنه اجتماع رؤساء الأركان لجيوش الدول العربية من نتائج، والمنعقد بمقر الأمانة العامة في القاهرة بتاريخ 22 أبريل 2015.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى