الأخبار

بالفيديو.. شاهد شاهد لحظة ولادة الدولفين

23

 

الدولفين هو حيوان من الحيوانات الثديية المائية، يعيش في كل البحار والمحيطات فيما عدا البحار القطبية وهو يحب العيش في المياه المكشوفة والساحلية ونادراً ما يقترب من الشواطىء أو المياه الضحلة.

طول الدولفين الإجمالي حوالي 2.6 متر ووزنه 140 كيلو جرام والذكر يكون أكبر قليلاً عن الأنثي وهو ينقسم إلى عدة أجناس فرعية تتواجد في البحار والمحيطات، ويختلف لونه وحجمه بحسب البيئة والموقع الجغرافي الذي يعيش فيه؟

ويتغذي الدولفين على الأسماك ويتنفس الهواء لذا نرى دائماً الدلافين تصعد على سطح البحر لكي يقوم باستنشاق الهواء ثم يعود بعد التنفس للماء مرة ثانية.

ويمتلك الدولفين رئة واحدة فقط تجعله يتنفس بشكل إرادي ويقضى الدولفين معظم وقته تحت الماء وفي أثناء تواجده تحت الماء يمتنع عن التنفس، اثناء النوم تبقى إحدى عينيه مفتوحتين.

فترة الحمل عند الدولفين تبلغ حوالي 11 شهر ومدة الرضاعه سنه كاملة وتنضج الدلافين الصغيرة وتبلغ جنسياً بعد 3 أو 4 سنوات من الولادة، وتعيش الدلافين ما بين 25 إلى 30 سنه هو العمر الزمني الحقيقي لها.

الدلافين تعيش في جماعات يتراوح عدد أفرادها ما بين 10 إلى 100 دولفين وأحياناً تصل إلى 1000 دولفين وتهاجر معظمها بشكل مستمر من البحر الأبيض المتوسط إلى شواطىء أميريكا ثم يعود إلى نفس المكان مرة أخرى حيث يقوم بهجرة دائرية.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=6AiMvGzWc8k&feature=g-all-xit”]

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى