الأخبار

بالصور| الأهلي يواصل انتصارته تحت قيادة “مبروك”

 

124

 

 

واصل الأهلي انتصاراته للمباراة الثالثة على التوالي في عهد مديره الفني الجديد فتحي مبروك، بعد الفوز الصعب على الداخلية بهدف نظيف، على ملعب “بترو سبورت” في إطار الجولة 30 من الدوري المصري الممتاز.

أحرز هدف المباراة الوحيد، رمضان صبحي في الدقيقة 77، بعد نزوله بديلا في الشوط الثاني لمحمد رزق.

شهدت بداية المباراة هجوم من الأهلي عن طريق انطلاقات صبري رحيل وعبد الله السعيد من الجهة اليسرى وتريزيجيه ومحمد رزق من وسط الملعب، دون تهديد حقيقى على الثلاث خشبات للمرمى أحمد فوزي حارس الداخلية.

واعتمد الداخلية على الهجمات المرتدة، في معظم فترات شوط المباراة الأول، وأضاع أحمد صديق هدفا محققا أمام مرمى شريف إكرامي بعد استقباله كرة عرضية من أحمد قطاوي إلى حسام سلامة الذي لم يحسن التصرف بها، لتصل لصديق الذي يسددها بقدمة خارج القائم الأيسر لإكرامي في الدقيقة 22.

انحصرت هجمات الأهلي في منتصف الملعب، دون تهديد على مرمى أحمد فوزي إلا فرص قليلة، عن طريق تسديدة أرضية زاحفة من عبدالله السعيد  في الدقيقة 37 على يسار حارس الداخيلة إلى خارج المرمى.

في الدقيقة 39، أبرز حكم المباراة الكارت الأصفر الأول للأهلي على مدافع الفريق سعد سمير بعد اعتراضه على حكم المباراة بطريقة غير لائقة.

لم تشهد أخر 5 دقائق من الشوط الأول أي جديد رغم سيطرة الأهلي الميدانية على ملعب المباراة، وأضاع أحمد عبد الظاهر هدفا محققا أمام مرمى فوزي بقدمه فوق العارضة إثر عرضية سحرية من باسم علي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع الذي احتسبه حكم المباراة 5 دقائق، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني تحسن أداء الأهلي، وشهدت الدقيقة 56 أولى هجمات الأهلي الخطيرة، بعد تمريرة ساحرة من مؤمن زكريا، وضعت محمود تريزيجيه منفردا بحارس الداخلية، ليسددها بعشوائية خارج القائم الأيسر لأحمد فوزي.

استشعر فتحي مبروك بالخطورة بعد ربع ساعة من الشوط الثاني، فقرر الدفع برمضان صبحي بدلا من محمد رزق، لتنشيط الجبهة الهجومية للحمر، ولكن أحمد قطاوي لاعب الداخلية رد بعدها بإضاعة فرصة التقدم بعد انطلاقة من الجهة اليسرى وتسديدة بجوار القائم الأيسر لشريف إكرامي.

تغير أداء الداخلية للأفضل عقب إجراء التبديل الأول في الدقيقة 61، بنزول خالد رابي بديلا لبايالا، وشكل رابي خطورة على مرمى إكرامي بعد تمريرة من حسام سلامة وجدت قدم رابي الذي سددها في دفاع الأهلي المتكتل داخل منطقة الجزاء.

واصل الأهلي سيطرته على منتصف الملعب مرة أخري في أخر 20 دقيقة من المباراة، مع سلسلة من التمريرات المقطوعة، ولجأ مبروك إلى التبديل الثاني بنزول عماد متعب بديلا لأحمد عبد الظاهر المستسلم للرقابة الدفاعية، بحثا عن هدف الإنقاذ، تبعه تغير أخر بنزول محمد ناجي جدو بديلا لمحمود تريزيجيه.

في الدقيقة 77، قرر رمضان صبحي مكافأة مدربه، وأحرز الهدف الأول بقدمه اليسرى على يسار أحمد فوزي، معلنا عن تقدم فريقه.

سيطر الأهلي على مجريات اللعب بعد الهدف الأول، ونشط هجوميا بعد تغيرات مبروك خاصة صبحي صاحب هدف اللقاء الوحيد، ولكن دون تهديد حقيقي على مرمى الداخلية، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي واقتناص 3 نقاط هامة في سباق الدوري المصري.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 55 نقطة محافظا على المركز الثالث خلف إنبي صاحب المركز الثاني برصيد 58 نقطة.

 

 

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى