الأخبار

قضاة وسياسيون وصحفيون..

120

اشتهر المستشار أحمد الزند، وزير العدل الجديد، بامتلاك سجل حافل في قضايا “السب والقذف”، نجح في كسب بعضها، بينما خسر البعض الآخر منها، وتنوع خصومه فشمل: “القاضي والسياسي والصحفي”، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الصحفية.

قضية “الزند” ضد المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات كانت أحدث حلقات وزير العدل الجديد في ساحات المحاكم، حيث نجح في تغريم خصمه 15 ألف جنيه بتهمة السب والقذف.

في حين قررت محكمة جنح أكتوبر، برئاسة المستشار محمد أبو مسلم، 4 مايو الجاري، عدم قبول دعوى السب والقذف، المقامة من أشرف عبدالغفار المحامي، وكيلًا عن المستشار هشام جنينة، ضد المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة آنذاك.

سبق المستشار “جنينة” في خصومة المستشار “الزند”، المحامي عصام سلطان، نائب رئيس حزب “الوسط”، حيث أصدرت محكمة جنح الدقي في أغسطس من العام الماضي، حكمها بتغريم “سلطان” 30 ألف جنيه غرامة و10 آلاف جنيه تعويضًا في القضية رقم 13919، وذلك بتهمة “سب الزند”.

ولم يقتصر ضحايا وزير العدل الجديد، على الشخصيات السياسية فقط، ففي قضية عصام سلطان تقدم المستشار الزند ببلاغ ضد الزميلة الصحفية بجريدة “المصري اليوم”، شيرين مصطفى، ورئيس التحرير وقتها محمد سمير، بتهم نشر أخبار كاذبة على لسان المحامي عصام سلطان؛ إلا أنهما حصلا على البراءة من قبل محكمة جنح الدقي، في القضية التي حملت رقم 13919.

أما في قضية سب جنينة للزند، تم تغريم الزميل الصحفي محمد السنهوري، الصحفي بجريدة “المصري اليوم”، 15 ألف جنيه.

وتقدم “الزند” ببلاغ حمل رقم 17585 لعام 2014 ضد جريدة “صوت الأمة”، اتهم فيها رئيس التحرير عبدالحليم قنديل، ومستشار التحرير محمد سعد خطاب، بنشر أخبار كاذبة، تحت عنوان “الزند فشل في تربيح صهره من بيع أرض نادي القضاة في بور سعيد”.

كما تقدم الزند ببلاغ آخر حمل رقم 18917 عرائض النائب العام، ضد بوابة “الأهرام الإلكترونية”، بدعوى التشهير به من خلال نشر تحقيق منسوب للصحفي أحمد عبدالعظيم، ورئيس التحرير هشام يونس، ادعى بيعه أراضي تابعة للقضاة لقريب زوجته بثمن زهيد، رغم ملكيتها للدولة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى