الأخبار

“4 اختناقات ولدغة أفعى”

 

 

 

80

 

نشبت النيران، مساء اليوم، في عدد من المنازل بالأحواش التابعة لها بقرية أبودياب شرق التابعة لمركز دشنا شمال قنا، أسفرت عن إصابة ٤ أشخاص بحالات اختناق بينهما طفلين، وآخر بلدغة أفعى، إضافة إلى نفوق عشرات الماشية والطيور المنزلية وأثاث المنازل ومحصولهم الغلال.

وأخمدت الحماية المدنية، التي دفعت بـ١٥ سيارة إطفاء من مركز دشنا ومدينة قنا ونجع حمادي، الحريق في ١٣ منزلًا، و١٣ حوشًا ملاصقًا لكل منزل.

وقال كمال جمعة، شاهد عيان من قرية أبودياب، إن النيران اندلعت في منزل بسبب فرن بلدي أثناء إعداد الخبز الشمسي، ومنها انتقلت إلى المنازل المجاورة، لافتًا إلى أن وحود قش القصب على الجدران الخاصة بكل منزل والمتلاصقة بعضها البعض ساعد على امتداد النيران إلى تلك المنازل، متابعًا أن كافة المنازل المحترقة دمرت تمامًا بنفوق كافة مواشيها والطيور المنزلية.

وانتقل اللواءان عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، وعادل عبدالعظيم، مدير الأمن، إلى موقع الحريق، وأمر المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بحصر التلفيات، تمهيدًا لتعويض أصحابها.

وقال الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، إنه وصل إلى مستشفى دشنا المركزي 4 حالات بأعمار مختلفة مصابين بحالات اختناق وحروق طفيفة وحالة مصابة بلدغ عقرب أثناء إخماد الحريق.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى