الأخبار

انتهاء حجز أراضي «بيت الوطن» بالقاهرة الجديدة

29

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، البدء في تخصيص أراضى مدينة القاهرة الجديدة والتى تم طرحها ضمن المرحلة الثانية من مشروع “بيت الوطن” الخاص بالمصريين المغتربين، بعدما انتهى، أمس الثلاثاء، حجز جميع القطع المطروحة وإيقاف التحويلات الخارجية الخاصة بالمدينة، فيما تستمر التحويلات الخاصة بمدينتي الشيخ زايد ودمياط الجديدة حتى أوائل الشهر المقبل.

وقال وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى – في تصريحات له اليوم الأربعاء – إن “التحويلات الخاصة بمقدمات حجز أراضي مدينة القاهرة الجديدة وصلت إلى ٣٠٠ مليون دولار، ويجري تخصيص الأراضي لمن قاموا بتحويل مقدمات الحجز”.

وأضاف أن “التحويلات الخاصة بأراضي مدينتي الشيخ زايد ودمياط الجديدة لا تزال مستمرة”، معلنا أنه سيكون هناك مرحلة جديدة من أراضي بيت الوطن في مدينة القاهرة الجديدة خلال الأسابيع المقبلة، بسبب طلب عدد كبير من المصريين المغتربين والإقبال الهائل الذي شهدته المرحلة الثانية.

يذكر أن عدد الأراضي التى تم طرحها في مدينة القاهرة الجديدة ٢٥٠٠ قطعة بسعر ٤٥٠ دولارا للمتر، بجانب طرح ٣١١ قطعة فى مدينة الشيخ زايد بسعر ٦١٠ دولارات للمتر، بجانب طرح ٣٧٢ قطعة فى مدينة دمياط الجديدة بسعر ٣٨٥ دولارا للمتر.

الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى