الأخبار

محاضرة في سويسرا بعنوان ..

152

القي البابا تواضروس الثانى ،بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، محاضرة لشعب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في جينيف بسويسرا بعنوان “مبادئ الزواج المسيحى الناجح”.

وأوضح أن “الزواج المسيحى ليس مكون من طرفين بل مكون من ثلاثة أطراف هو وهى و المسيح ، المسيح يمسك يد الزوج ويمسك يد الزوجة والزوج يمسك بيد الزوجة هذه هى الرابطة الثلاثية الجميلة وهذه الدائرة تسمى كيان الحب”.

وأضاف ” يوجد 5 أسباب لنجاح الاسرة المسيحية لان المسيح حجر الاساس فى الاسرة عندما يغيب المسيح فى الاسرة تظهر المشاكل وحجر الأساس فى الأسرة المسيحية هو المسيح لذا يجب أن يكون هناك كيان روحى يومى بين الزوجين وعلاقة شخصية بالسيد المسيح ، جلسة يومية مع الكتاب المقدس وهو ما يسمى بالمذبح العائلى أو اللقاء الالهى أو على الاقل مرتين كل أسبوع ،المهم أن يجد المسيح راحته فى قلبكما ونجاح الأسرة المسيحية يبدأ بحضور المسيح الدائم داخل البيت  و محبة حقيقية إنجيلية مثل الرسل”.

وأوضح ” الحب هو فن إسعاد الآخر والحب فن يحتاج الى وقت ،الحب يكون حباً يحتاج فن يحتاج ابداع وتجديد عند الارتباط يولد معهم كائن جديد غير منظور يسمى الحب ينمو معهم لكنه يحتاج الى رعاية وصيانة واهتمام وتعبير ويوجد ما يسمى بالخرس الزوجى وهو شئ فى غاية الخطورة وهو شئ مدمر “.

الوادى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى