الأخبار

نعتمد على الأزهر في تصويب الخطاب الديني

 

 

169

استقبل رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، بأن السيسي استهل اللقاء بالإشادة بالأزهر الشريف جامعا وجامعة، وبدوره التاريخي في نشر قيم الإسلام السمحة المعتدلة، والتعريف بصحيح الدين الإسلامي، مؤكدا أهمية مواصلة دور الأزهر في تلك المرحلة الدقيقة عبر تصويب الخطاب الديني وتنقيته من أية افكار مغلوطة، بما يساهم في الجهود المبذولة لمكافحة التطرف والإرهاب.

واستعرض «الطيب» خلال اللقاء الجهود المختلفة التي يقوم بها الأزهر الشريف لنشر قيم الاعتدال والتسامح وقبول الآخر، بالإضافة إلى مكافحة الفكر المتطرف.

وفي هذا الإطار، استعرض شيخ الأزهرالخطوات التي تم القيام بها لإصلاح التعليم الأزهري وتعديل المناهج الدراسية في المرحلتين الإعدادية والثانوية بالمعاهد الأزهرية وتقديمها بطريقة مبسطة ومختصرة لإيصال المعاني المطلوبة بشكل مباشر إلى الطلاب، كما أشار الإمام الأكبر إلى تدريب وإعداد المعلمين من الأزهريين لتدريس المناهج الجديدة، التي تضمنت عددا من الموضوعات المطروحة في عالمنا المعاصر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن فضيلة الأمام الأكبر تحدث كذلك عن أهمية تطوير المناهج الجامعية بالأزهر الشريف، وكذا التعرف على تجارب الدول المتقدمة في التعليم الجامعي والاستفادة منها.

وعلى صعيد دور الأزهر على المستوى الدولي، لفت الإمام الأكبر إلى دور الأزهر الشريف في استقبال الطلاب الوافدين من الدول الإسلامية، منوها إلى التعاون القائم مع دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الصدد عبر تمويل إنشاء مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، والذي ساهم بفاعلية في تحسين قدرتهم على التحصيل واستيعاب المناهج الأزهرية.

االموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى