الأخبار

بالصور.. تطبيق منظومة المخلفات الصلبة

 

39

 

 

التقى المستشار محمد سليم محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء مع فريق المخلفات الصلبة بوزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات لبحث سبل تطبيق المنظومة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالمحافظة، بحضور السكرتير العام المساعد و رؤساء المدن و المراكز ومديري البيئة ومصنع سماد بني سويف .

وأوضح المهندس أحمد بدوي أخصائي تدريب وتوعية بالوزارة، أنه من خلال هذه المنظومة سوف يتم تقسيم المحافظة إلي قطاعات ويتم توزيع الشركات التي تتعاقد معها المحافظة علي تلك القطاعات، مشيراً إلى أن تطبيق المنظومة المتكاملة للمخلفات الصلبة يتضمن تشجيع الشباب وعمال النظافة الأصليين على إنشاء شركات وطنية تعمل على جمع القمامة والمخلفات الصلبة من المنبع، ومما يساهم في تحويل أصحاب هذه المهنة من القطاع غيرالرسمي إلى القطاع الرسمي وتوفير فرص عمل للشباب.

كما أكد بدوي أن الوزارة سوف تقوم بتقديم كافة الإستشارات الفنية و التدريبية للعمال والجمعيات الأهلية التي سيتم الإستعانة بها في تطبيق المنظومة بالمحافظة بالإضافة إلى القيام بأنشطة التوعية المجتمعية علي فكرة الجمع السكني والفصل من المنبع والتعريف بالمنظومة المتكاملة للمخلفات الصلبة.

ومن جانبه أكد المحافظ علي دعمه لتنفيذ هذا المشروع وتذليل كافة العقبات لإنجاح المنظومة. مطالباً بتعميم هذه المنظومة على مستوى المحافظة، مشيراً إلى أن هذه المنظومة تتعامل مع ملف النظافة وتدويرالمخلفات الصلبة لتحقيق الإستفادة منها مرة أخري وإستثمارها إقتصادياً، فضلاً عن أهميتها في تحسين مستوى النظافة حيث سيتم رفع القمامة والمخلفات من عند باب المنزل، مشيراً إلى أن الحكومة تولي ملف النظافة إهتماماً كبيراً من خلال تحسين منظومة النظافة وتطبيق الأساليب الحديثة والمتكاملة لتطويرها ودعم كافة مكوناتها.

كما تضمنت زيارة فريق المخلفات الصلبة للمحافظة لقاء الفريق مع مسئولي الجمعيات الأهلية بالمحافظة، وذلك لعرض منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة وطرح سبل التعاون في تطبيقها وتنفيذ أنشطتها، والتأكيد على ضرورة تضافر جهود كل الأطراف لإنجاح المنظومة وتعميمها على مستوى المحافظة.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى